إعلان

بالأرقام.. تراجع أسعار الذهب اليوم بمصر بعد اشتعالها

05:58 م الجمعة 22 أبريل 2016

كتب- أحمد عمار:

اتجهت أسعار الذهب إلى التراجع بشكل ملحوظ خلال تعاملات اليوم الجمعة، مقارنة بأسعار يوم الأربعاء الماضي، متأثرة بهبوط الدولار أمام الجنيه في السوق السوداء بعد تسجيله مستويات قياسية.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الذهب تراجعت خلال تعاملات اليوم الجمعة، متأثرة بتراجع الدولار أمام الجنيه في السوق السوداء منذ تعاملات أمس الخميس.

وأوضح نادي نجيب، خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، أن سعر جرام الذهب عيار 21 سجل اليوم الأربعاء نحو 360 جنيه مقارنة بـ375 جنيه خلال تعاملات يوم الأربعاء الماضي، بينما سجل الجرام عيار 18 نحو 308.5 جنيه، مقارنة بـ325 جنيه خلال تعاملات الأربعاء الماضي.

وأضاف، أن سعر جرام الذهب عيار 24 بلغ اليوم نحو 411.42 جنيه مقارنة بـ410 جنيه خلال تعاملات يوم الأربعاء، وسعر الجنيه الذهب سجل 2880 جنيه.

الدولار

جدير بالذكر، اتجه سعر الجنيه إلى الارتفاع أمام الدولار بشكل ملحوظ في السوق السوداء بنهاية تعاملات الأسبوع الحالي، بعد تسجيل العملة الأمريكية مستويات تاريخية وتخطيها حاجز الـ11.50 جنيهًا.

وسيطرت على السوق السوداء حالة من الاضطراب والترقب خلال تعاملات أمس الخميس واليوم الجمعة، بعد قيام البنك المركزي يوم الأربعاء الماضي بغلق وسحب تراخيص 9 شركات صرافة.

وفقد الدولار نحو 40 قرشًا خلال تعاملات أمس واليوم بعد تراجعه من مستوى 11.55 جنيهًا إلى 11.15 جنيهًا، مع سيطرة حالة من الترقب في السوق السوداء وهدوء في عمليات البيع والشراء.

للاطلاع على سعر الدولار اليوم الجمعة اضغط هنا

عالميًا

هبط الذهب عالميًا اليوم الجمعة، في الوقت الذي قلصت فيه الفضة مكاسبها مع ارتفاع الدولار أمام الين غير أن المعدنين ما زالا باتجاه تحقيق مكاسب أسبوعية.

ووفقًا لما نقلته وكالة رويترز للأنباء، ارتفع الدولار نحو واحد بالمئة أمام العملة اليابانية بعد أن ذكرت وكالة بلومبرج أن بنك اليابان المركزي يدرس تطبيق أسعار فائدة سلبية على برنامج إقراض المؤسسات المالية.

وانخفض الذهب 0.3 بالمئة إلى 1244.80 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0719 بتوقيت جرينتش بعد أن سجل أعلى مستوى في 5 أسابيع عند 1270.10 دولار للأوقية يوم الخميس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان