إعلان

أسعار الذهب تواصل التحليق في السوق المصري

03:31 م الأربعاء 30 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عمار:

واصلت أسعار الذهب ارتفاعها الملحوظ بالسوق المصري خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مدعومة بصعود الدولار لمستويات تاريخية أمام الجنيه بالسوق السوداء وتخطيه حاجر الـ10 جنيهات، بالإضافة إلى ارتفاع البورصة العالمية للذهب.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الذهب اتجهت إلى الارتفاع خلال تعاملات اليوم الأربعاء بنحو 5 جنيهات مقارنة بأسعار أمس الثلاثاء،كما ارتفع سعره مقارنة بيوم الجمعة الماضي.

وأوضح نادي نجيب، خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، أن سعر جرام الذهب عيار 21 سجل اليوم الأربعاء نحو 325 جنيه مقارنة بـ315 جنيه خلال تعاملات يوم الجمعة من الأسبوع الماضي، بينما سجل الجرام عيار 18 نحو 275 جنيه، مقارنة بـ270 جنيه خلال نهاية الأسبوع الماضي.

وأضاف، أن سعر جرام الذهب عيار 24 بلغ 365 جنيه مقارنة بـ360 جنيه خلال يوم الجمعة من الأسبوع الماضي، وسعر الجنيه الذهب سجل 2590 جنيه.

عالميًا

هبط الذهب عالميًا اليوم الأربعاء مع اتجاه المستثمرين لجني بعض أرباح اليوم السابق الذي شهد ارتفاع المعدن الأصفر 1.7 بالمئة في أعقاب التصريحات الحذرة بشأن رفع أسعار الفائدة من رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جانيت يلين.

ووفقًا لما نقلته وكالة رويترز للأنباء، ضغط تلاشي التوقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية مجددًا على الدولار، في الوقت الذي أدى فيه إلى صعود أسواق الأسهم وارتفاع أسعار الذهب الذي تعرض لضغوط العام الماضي بفعل توقعات برفع أسعار الفائدة، وتزيد أسعار الفائدة الأعلى تكلفة الاحتفاظ بالأصول التي لا تدر عائدًا مثل الذهب.

وانخفض المعدن الأصفر 0.6 بالمئة في المعاملات الفورية إلى 1234.50 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1115 بتوقيت جرينتش بعد ارتفاعه 1.7 بالمئة يوم الثلاثاء في أعقاب كلمة يلين.

وانخفض الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم أبريل بواقع 1.30 دولار إلى 1234.50 دولار للأوقية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان