إعلان

وزيرة التعاون تناقش مع ممثلي شركاء التنمية بمصر تقرير الشراكة الدولية

12:06 م الجمعة 11 مارس 2016

اجتماع شركاء التنمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، مجموعة من المانحين وشركاء التنمية مع فريق المتابعة والتقييم بالوزارة.

وبحسب بيان للتعاون الدولي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، ضم الاجتماع ممثلين عن كافة شركاء التنمية في مصر وعلى رأسها البنك الدولي والبنك الأفريقي والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، إلى جانب ممثلي هيئة المعونة الأمريكية وسفارة المملكة المتحدة بالقاهرة، وبنوك التنمية الإقليمية التي تقوم بتمويل مشروعات تنموية بمصر.

واستهلت الوزيرة، -الاجتماع- باستعراض الجهود التي بذلتها الوزارة في مجال زيادة كفاءة المعونات الإنمائية الرسمية، من خلال الإسراع بمعدلات تنفيذ المشروعات في مختلف القطاعات الاقتصادية على مستوى جميع المحافظات.

وأكدت الدكتورة الوزيرة، على أهمية قيام المنظمات الدولية بالاستجابة وتلبية الاحتياجات التنموية لمصر وأن تكون أنشطة أي هيئة تنمية متطابقة مع الأولويات الوطنية.

ودعت المشاركين إلى أهمية مشاركة أنشطتهم التنموية مع الوزارة لتنظيم الجهود وتحقيقاً لمصلحة الاقتصاد الوطني في المقام الأول.

وخلال الاجتماع، تم استعراض النتائج الأولية لتقرير الشراكة الدولية من أجل التعاون، حيث قام فريق العمل بالوزارة بعرض نتائج التقرير التي عكست أداء التعاون المصري المشترك مع كافة هيئات التنمية الدولية، وقد كانت النتائج إيجابية، حيث أكد الحاضرون على اهمية استمرار التعاون والتنسيق في مجال دعم مبادرات التنمية المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان