إعلان

وزير التموين: إقامة اتحاد جمركي عربي قريبًا لتسهيل حركة التجارة

01:15 م الثلاثاء 01 مارس 2016

مؤتمر إطلاق مشروع برنامج أونكتاد الشرق الأوسط وشما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-إيمان منصور:

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن مصر من أولى الدول التي أطلقت استراتيجيتها للتنمية المستدامة (2020- 2030)، وهو استباقًا عن التوجه العالمي ومتماشيًا مع ما أطلقته منظمة الأمم المتحدة والأونكتاد.

وأكد ''حنفي'' -خلال افتتاح مؤتمر إطلاق مشروع برنامج أونكتاد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حضره محرر مصراوي- أن مصر تشهد تطورًا اقتصاديًا في مجال التجارة الداخلية والخارجية، منوهًا إلى أنه ليس هناك فصل بين تنمية التجارة والتنمية المستدامة حيث أن مصر لديها الكثير من الاتفاقيات مع معظم الدول العالمية في مجال التجارة العالمية لأنها سوقًا لحوالي مليار و600 مليون نسمة.

وأضاف أن مصر أعلنت أن اقتصادها ''حر'' يعمل على تشجيع القطاع الخاص لزيادة الإنتاج وتوفير فرص العمل والتصدير للخارج، مشيرًا إلى أن جامعة الدول العربية تتحرك حاليًا لإقامة اتحاد جمركي عربي قريبًا لتسهيل حركة التجارة بين الدول العربية بهدف تنشيط اقتصاد هذه الدول وتعزيز التجارة بين دول الوطن العربي.

وأوضح أن برنامج أونكتاد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سوف يعمل على زيادة القدرات لجهازي حماية المستهلك وحماية المنافسة وخلق الكوادر البشرية وزيادة خبراتهم، مطالبًا بفتح فروع للجهازين في كافة محافظات الجمهورية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان