إعلان

تجار يهددون بالاستقالة من عضوية غرفة القاهرة بعد بيان عن إجراءات الاستيراد

12:54 م الإثنين 08 فبراير 2016

غرفة القاهرة التجارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتبت - إيمان منصور:

هدد عدد من التجار والمستوردين المنتسبين للشعب التجارية بغرفة القاهرة التجارية بالاستقالة اعتراضًا على البيان الذي أصدرته صباح اليوم الاثنين والتي تنفي فيه صدور أية بيانات أو تصريحات رسمية بشأن الإجراءات التي تقوم بها الدولة بشأن ترشيد الاستيراد.

واعترضت الشعب التجارية الحاضرة لمؤتمر اليوم الاثنين يعقده عدد من الشعب بالغرفة لتوضيح آثار الإجراءات الأخيرة التي تقوم بها الدولة بشأن الاستيراد، يحضره محرر مصراوي، على بيان الغرفة، ومن ضمنها شعب الأدوات المنزلية، ولعب الأطفال، والدراجات النارية، وعدد من التجار والمستوردين مطالبين الغرفة بتكذيب البيان والاعتذار عنه.

وكانت الغرفة أصدرت بيانًا صباح اليوم، تلقى مصراوي نسخة منه، أشارت فيه إلى أنها لم تصدر أي بيانات أو تصريحات رسمية حتى الآن بشأن قرارات وزارة الصناعة والتجارة الخارجية رقم 991 و992 المعدل بالقرار 43 الخاص بشروط الاستيراد، والقرار الصادر بزيادة التعريفة الجمركية على مجموعة من السلع.

وقالت الغرفة في بيان رسمي لها اليوم الاثنين صادر عن مجلس إدارتها - تلقى مصراوي نسخة منه - إن هذه القرارات لا تزال قيد الدراسة وسيتم الإعلان عنها قريبًا وتقديمها إلى كافة الجهات المعنية لدعم متخذي القرار.

وأضافت أن أي بيانات أو تصريحات صادرة من أية جهة أخرى أو أشخاص حتى وإن كان انتمائهم إلى الغرفة لا تعبر إلا عن الآراء الشخصية لهم وليس رأي الغرفة طالما لم يصدر بيانًا رسميًا عن رئيس الغرفة المتحدث الرسمي عن مجلس إدارتها وكافة منتسبيها.

وأهابت غرفة القاهرة بمنتسبيها من تجار ومستوردين بضرورة تحري الدقة في البيانات والتصريحات الصادرة عنهم وعدم الزج باسمها في هذه البيانات حرصًا على مصالح جموع التجار والمستوردين، وحفاظًا على استقرار السوق.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان