إعلان

التموين: بدء الأوكازيون الشتوي الاثنين القادم.."وغير إلزامي على التجار"

11:45 ص الجمعة 05 فبراير 2016

الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الاوكازيون الشتوي للسلع سوف يبدأ اعتبارًا من يوم الاثنين القادم ولمدة شهر.

وقال الدكتور خالد حنفي، عبر بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، إنه من المتوقع أن يصل عدد المحلات والشركات المشاركة في الأوكازيون إلى أكثر من 3 آلاف محل من قطاع أعمال عام وخاص وتعاوني واستثماري.

وأضاف أنه تم التأكيد على الجهات المشاركة في الأوكازيون الالتزام بالحصول مسبقًا على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقــع في دائرتها محالهم التجارية، وضرورة إعلان الجهات المشاركة عن ثمن السلع المعروضة للبيع مقترنًا ببيان عن الثمن الفعلي للسلعة التي كانت تباع به خلال الشهر السابق للأوكازيون.

وأشار إلى أن المشاركة في الأوكازيون ليست إلزامية على التجار، وكل تاجر حر في إختيار السلعة التي يدخل بها الأوكازيون ونسبة التخفيض التي يقررها والالتزام بها، مبينًا أنه على المواطنين عند الشراء الحصول على فاتورة من المحل بنوع السلعة وسعرها وله الحق في رد السلعة خلال 14 يومًا من شرائها وذلك حسب قانون حماية المستهلك.

وأكد الدكتور سيد حجاج رئيس قطاع التجارة الداخلية، أن جميع مديريات التموين بالمحافظات والرقابة المركزية وإدارات التجارة الداخلية بالوزارة سوف تقوم بمراقبة التنفيذ الفعلي للأوكازيون والتأكد من ثمن البيع قبل وبعد الأوكازيون مع اتخاذ اللازم قانونًا حيال المخالفين.

وأوضح أنه في حاله الشكوى ''فعلي المواطنين الاتصال بالخط الساخن للشكاوى وهو 19280 وهو يعمل من العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساءًا لتلقي شكاوى المواطنين''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان