إعلان

غدًا.. إطلاق مشروع للتعاون بين "السكك الحديدية" وإسبانيا بتمويل أوروبي

03:21 م الأحد 14 فبراير 2016

الدكتور سعد الجيوشى

كتب - مصطفى عيد:

أعلن وفد الاتحاد الأوروبي في مصر أنه سيتم غدًا الاثنين إطلاق مشروع التوأمة المؤسسية مع وزارة النقل، وهيئة السكك الحديدية، ووزارة التعاون الدولي بتمويل من الاتحاد الأوروبي وتنفذه مملكة إسبانيا.

وبحسب بيان لوفد الاتحاد الأوروبي بالقاهرة اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، يهدف مشروع التوأمة إلى تقديم الدعم لوزارة النقل المصرية لتطبيق نظام إدارة السلامة بما يتماشى مع أفضل الممارسات والتشريعات الأوروبية.

وأشار البيان إلى أن ميزانية المشروع تصل إلى 1.3 مليون يورو ممولة من الاتحاد الأوروبي، وتصل مدة تنفيذ المشروع إلى 24 شهرًا لتنتهي في شهر يونيو 2017.

ويهدف مشروع التوأمة إلى تطوير ووضع منهجية لاعتماد الوظائف الحرجة للسلامة، وإصدار شهادات لقائدي القطارات بالهيئة، وتحديد معايير اعتماد الورش ومراكز التحكم، وصياغة لائحة جديدة للمزلقانات، وإتاحة قائمة بالمعايير الفنية لأنظمة الهيئة لكافة الأطراف المعنية، وتطبيق نظام إدارة السلامة.

ونوه البيان إلى أن المشروع يتضمن أيضًا بناء قدرات العاملين بهيئة السكك الحديدية وذلك من خلال تحديث وتطوير البرامج التدريبية، وإعداد خطة عمل لرفع كفاءة السائقين وتحسين مهاراتهم مع وضع مؤشرات الأداء وقياسها والتركيز على وضع معايير لاختيار العاملين خاصة بالوظائف الحرجة للسلامة.

ولفت إلى أنه سيقام حفل إطلاق المشروع بأحد فنادق القاهرة غدًا الاثنين بحضور كل من الدكتور سعد الجيوشي وزير النقل، والدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، والسفير جيمس موران رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر، وأرتورو أفيلو سفير إسبانيا لدى مصر، وداليا سالم نائب مدير برنامج دعم المشاركة المصرية الأوروبية، وجيراردو جافيلانيس مديرالمشروع من الجانب الإسباني، والمهندس خالد صبرة مدير المشروع من الجانب المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان