إعلان

شعبة الجزارين تحذر من ارتفاع أسعار اللحوم مجددًا

03:41 م الأحد 14 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - مصطفى عيد:

حذر محمد وهبة رئيس شعبة الجزارين بغرفة القاهرة التجارية من حدوث ارتفاع في أسعار اللحوم البلدية للمستهلك في حال زيادة أسعار الجملة والحيوانات الحية مرة أخرى، وذلك بعد ارتفاع في الجملة بالفترة الأخيرة تحمله الجزارون دون أن يصل للمستهلك.

وأوضح وهبة خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، أن ارتفاع الأسعار ليس في صالح الجزارين كما يتصور البعض أنهم هم من يقومون برفع الأسعار لزيادة أرباحهم، حيث أدى ارتفاع الأسعار خلال الفترات الماضية إلى تغيير عدد من الجزارين لنشاطهم، أو غلق محلاتهم، ومنهم من أصبح يبيع كميات أقل بسبب تراجع الإقبال على اللحوم.

وأشار إلى أن البعض يتساءل عن فارق الأسعار بين اللحوم المستوردة التي تطرحها الدولة سواء من خلال الشركة المصرية للحوم أو منافذ القوات المسلحة، وبين أسعار اللحوم البلدية التي يبيعها الجزارون، حيث أن هذه الجهات التابعة للدولة معفية من الضرائب والجمارك والتأمينات والإيجارات لأنها تستخدم منافذ وأدوات الدولة، بينما يتكلف الجزارون العاديون هذه البنود بالإضافة إلى هامش ربح لمصروفات المعيشة وهو ما يوضح الفرق في الأسعار.

ونوه وهبة إلى أن هناك من الجزارين من يعمل مع الدولة حاليًا من خلال طرح اللحوم التي تستوردها لبيعها في منافذ الجزارين أو منافذ أخرى تابعة للدولة بأسعار مخفضة، ولكن لن يعمل كل الجزارين في اللحوم المستوردة، ولابد من العمل على تنمية الثروة الحيوانية المحلية لدعم المنتج البلدي وهذا دور الدولة وليس دور الجزارين.

ولفت إلى أن أسعار اللحم البلدي الكندوز تتراوح ما بين 75 إلى 90 جنيهًا بحسب القطعية، واللحم الجملي والجاموسي ما بين 55 إلى 60 جنيهًا، واللحم الضأن ما بين 40 إلى 85 جنيهًا بحسب القطعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان