إعلان

تقرير: إصدار 180 موافقة في يناير لإقامة مشروعات باستثمارات 3 مليار جنيه

01:55 م الجمعة 12 فبراير 2016

أرشيفية

كتبت- إيمان منصور:

قال أحدث تقرير تلقاه المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، -صادر عن هيئة التنمية الصناعية- حول مؤشرات أداء القطاع الصناعي وإنجازات التنمية الصناعية خلال شهر يناير من العام الحالي- أن الهيئة أصدرت 180 موافقة نهائية لإقامة مشروعات صناعية داخل وخارج المناطق الصناعية.

وأوضح بيان للصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، أن التكلفة الاستثمارية لتلك الموافقات تزيد عن 3 مليارات جنيه وتوفر أكثر من 9 آلاف فرصة عمل جديدة بزيادة نسبتها 78 بالمئة عن نفس الشهر من عام 2015 في قطاعات صناعية مختلفة شملت 8 قطاعات جاءت الصناعات الهندسية في الصدارة بـ52 مشروعاً.

''ثم الغذائية بـ44 مشروعاً، والغزل والنسيج في المرتبة الثالثة بـ22 مشروعاً، ثم قطاع القوى 8 مشروعات، والمعدنية 6 مشروعات، و5 مشروعات للتعدينية، ومشروعين اثنين للجلود.

وبين التقرير، أن تلك الموافقات استفادت منها 20 محافظة، حيث تصدرت الشرقية المحافظات بـ39 مشروعاً، ثم المنوفية 24 مشروعاً، ثم الجيزة 22 مشروعاً، وجاءت القاهرة والإسكندرية في المرتبة الرابعة بـ14 مشروعاً لكل منها، ثم 8 مشروعات فى سوهاج و7 مشروعات بالقليوبية و6 مشروعات بالبحيرة.

''وكذلك 5 مشروعات في كل من محافظات الإسماعلية وأسيوط وبني سويف وأسوان، و4 مشروعات بكل من السويس وكفر الشيخ والغربية و3 مشروعات بالدقهلية، ومشروعين في كل من بورسعيد ودمياط ومشروع واحد فقط بالفيوم''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان