إعلان

الرقابة الصناعية: إيقاف 4 مصانع لمخالفتها للمواصفات القياسية ونظم الجودة

12:27 م السبت 22 أكتوبر 2016

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

ضبطت مصلحة الرقابة الصناعية التابعة لوزارة التجارة والصناعة، خلال حملة قامت بها الأسبوع الماضي 100 طن فول حصى بأحد مصانع الحاصلات الزراعية بالمنطقة الصناعية الرابعة ببرج العرب مصابة بحشرات وسوس، وتم تحرير محضر اثبات حالة وتحفظ وسحب عينات وارسالها للمعامل لتحليلها.

وأكد الكيميائي إبراهيم المناسترلي رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، - عبر بيان للصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت - أن هذه الحملات التفتيشية تأتي في إطار خطة المصلحة التي اعتمدها المهندس طارق قابيل وزير الصناعة، والتي تهدف إلى الارتقاء بجودة المنتجات الصناعية المصرية.

وأوضح أن المصلحة كثفت من حملاتها التفتيشية خلال الـ3 شهور الماضية، حيث تم اجراء 2185 معاينة ميدانية، أسفرت عن ضبط 2436 طن منتجات صناعية وغذائية بمخازن تابعة لـ 9 مصانع بمخالفات تنوعت بين عدم المطابقة للمواصفات ومعايير الجودة أو انتهاء فترة الصلاحية أو تغيير اللون والطعم وغير مدون عليها تاريخ الإنتاج وبعضها مرتجع أسواق مصابة بالرطوبة لسوء أساليب الحفظ.

وأضاف رئيس المصلحة، أن المنتجات التي تم ضبطها شملت ثاني أكسيد البتانيوم في مادته الخام ذات اللون الأبيض ومنتجات غذائية متنوعة من خضروات مجمدة وأجبان وحلاوة طحينية وطحين القمح.

وبين أنه تم تحرير محاضر للمخالفين واتخاذ الاجراءات اللازمة بمعاقبة 5 مصانع وإيقاف 4 مصانع تنتج الحلاوة الجافة والطحينية والأيس كريم وتعبئة مواد غذائية بالمخالفة للمواصفات القياسية ونظم الجودة.

وأكد "المناسترلي" أنه تم وضع آليات جديدة لمواجهة المتلاعبين بصحة وسلامة المواطنين وبسمعة المنتجات الصناعية المصرية خلال المرحلة المقبلة، تتضمن المنتجات الصناعية خاصة الصناعات الغذائية، حيث أنها تمس صحة وسلامة المستهلك المصري.

كما أكد على وضع الشركات الصناعية التي تتعامل مع المواد والنفايات الخطرة تحت التفتيش الدوري المستمر، للتأكد من توافر اشتراطات تعاملها مع هذه المواد في منتجاتها ضمانًا لسلامة البيئة المحيطة بها للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين وكذلك العمل على مراقبة تداول هذه المواد الخطرة خارج الشركات الصناعية والتأكد من توافر شروط النقل والتخزين.

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان