إعلان

مصر تدعو لدعم قدرات أفريقيا لمنع التدفقات المالية غير المشروعة

12:44 م الإثنين 10 أكتوبر 2016

سحر نصر وزيرة التعاون الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

دعت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي إلى دعم قدرات البلاد الأفريقية في منع المضاربات والتدفقات المالية غير المشروعة التي تؤثر سلباً على الوضع المالي والنقدي لاقتصاد القارة، مشيدة بدعم البنك الدولي للتنمية في القارة السمراء.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، جاء ذلك خلال إلقاء الوزيرة، مساء أمس الأحد، نيابة عن الدول الأفريقية كلمة القارة في اجتماع محافظي الدول الأفارقة بالبنك الدولي، بحضور الدكتور جيم كيم رئيس مجموعة البنك الدولي، على هامش ترأسها وفد مصر في الاجتماعات السنوية للبنك بالعاصمة الأمريكية "واشنطن".

ووجه الحضور التحية للوزيرة لحديثها عن ضرورة مكافحة تدفق الأموال غير المشروعة.

وأوضح رئيس البنك، أن هناك 7 نواب لرئيس للبنك من أفريقيا، ووصلنا إلى 2.10 بالمئة من عدد العاملين الأفارقة في البنك، مشيرًا إلى أنه سيتم العمل على زيادة الأفارقة في البنك، ودعا المانحين إلى زيادة التمويلات في مجالات دعم تغيرات المناخ إلى أفريقيا، وتحدث ممثل مؤسسة التمويل الدولية، عن التزامهم بدعم الدول الأفريقي.

وفي نفس الإطار، القت الدكتورة سحر نصر، كلمة مصر في اجتماع محافظي الدول العربية بالبنك الدولي، مع رئيس مجموعة البنك، حيث وجهت الشكر للمؤسسات المالية العربية على دعمها للجهود التنموية فى المنطقة العربية بشكل عام، وفي مصر بشكل خاص، من أجل مواجهة التحديات الحالية.

وقالت الوزيرة، "إننا نواجه العديد من التحديات العالمية خاصة في العالم العربي، وعلى رأسها خطر الإرهاب، والذي أضحى أكبر خطر يهدد جميع الدول دون استثناء".

وشددت على أن التنمية هي أفضل وسيلة لمكافحة الإرهاب مع ضرورة العمل على وقف مصادر تمويله والتعامل الحازم مع الأطراف التي تقدم دعمًا ماليًا للتنظيمات الإرهابية لتحقيق مصالح ضيقة على حساب المبادئ الدولية والقيم الإنسانية.

وقدمت الوزيرة، الشكر لرئيس البنك على دعمه الكبير لعدد من الدول العربية التي تستضيف اللاجئين، داعية إلى ضرورة العمل بشكل وثيق مع عدد من البلاد من أجل تعزيز الإصلاحات الاقتصادية ومساعدتها في تحقيق الاستقرار، وتعزيز النمو الشامل وتحسين معيشة شعبها.

وأكدت أن مصر تؤمن بأن قوة أي إصلاح اقتصادي ينبغي معه اسكتمال حزمة البعد الاجتماعي لضمان تحقيق التنمية المستدامة، ولذلك لعبت مجموعة البنك الدولى دورًا هامًا في دعم شبكات الأمان الاجتماعي في مصر، معربة عن تطلعها لتعزيز التعاون مع البنك الدولي في مختلف القطاعات ذات الأثر الاجتماعي مثل التعليم والصحة والصرف الصحي والزراعة والشباب، وتمكين المرأة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان