إعلان

وزير الاستثمار: العالم يوجه مشكلتين رئيسيتين.. ومصر ليست بمعزل

10:55 م الجمعة 15 يناير 2016

أشرف سالمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن أشرف سالمان وزير الاستثمار، إنه تم صرف 20 مليار جنيه خلال النصف الأول من عام (2016 - 2015) من حجم المبالغ المخصصة للاستثمارات العامة خلال العام والبالغة 75 مليار جنيه.

وأشار الوزير - خلال لقاء مع الصحفيين اليوم الجمعة على هامش ورشة عمل لمناقشة تعديلات قانون الاستثمار بالعين السخنة - حضره محرر مصراوي-، إلى أن هذا الأمر من المعتاد حدوثه خلال النصف الأول من العام وسيرتفع الإنفاق في الفترة المتبقية.

ونبه إلى أن هناك موجة كبيرة من موجات التصحيح الاقتصادية عالمياً ومصر لا تعمل بمعزل عن العالم، ولابد من وجود خطة لمواجهة الآثار السلبية والاستفادة من الإيجابيات والفرص.

وقال إن العالم يواجه حالياً مشكلتين رئيسيتين هما تباطؤ الاقتصاد الصيني والذي يؤثر على معدلات النمو في الدول المتقدمة وسينقل العدوى للدول الناشئة المرتبطة بالصين، والمشكلة الثانية هي انخفاض أسعار النفط لمستويات حالية لم تكن تتوقعها موازنات الدول المنتجة للبترول.

ولفت إلى أن هذه الأحداث تشدد على ضرورة العمل على زيادة الاستثمارات في مصر، منوهاً إلى أن الوزارة وهيئة الاستثمار قامتا بتشكيل لجنة عليا تصدر تقريراً يومياً بخصوص إجراءات تبسيط الأعمال من خلال خطة يتم تطبيقها في 12 شهراً.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان