إعلان

وزير الاستثمار: انخفاض النفط في صالح مصر.. و3 أسباب وراء ذلك

10:56 م الجمعة 15 يناير 2016

أشرف سالمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال أشرف سالمان وزير الاستثمار، إن دور الوزارة في مبادرة الدولة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة يتمثل في تقديم مركز بداية المساعدة للشباب في عمل دراسات الجدوى الخاصة بالمشروعات.

وتحدث "سالمان"- خلال لقاء مع الصحفيين اليوم الجمعة، على هامش ورشة عمل لمناقشة تعديلات قانون الاستثمار بالعين السخنة، حضره محرر مصراوي، عن تأثير هبوط أسعار النفط على مصر حيث أشار إلى أن أي انخفاض في سعر المواد البترولية عالمياً في صالح الموازنة العامة للدولة وهو ما يحدث حالياً، حيث يخفض من دعم الطاقة فيها ويخفض أيضاً من خروج العملة الأجنبية من مصر.

وحول حديث البعض عن حدوث تأثير سلبي على المساعدات الخليجية لمصر بسبب أسعار النفط، قال الوزير إن هذا يكون صحيحاً في حالة منح هذه الدول أي مساعدات لمصر بخلاف الاستثمارات من الموازنات العامة لهذه الدول وهو غير حادث حالياً، بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة من نظرة المستثمرين للدول المنتجة للنفط حيث سيتجهون إلى الدول غير المتأثرة بانخفاض الأسعار بشكل أكبر وهو ما قد تستفيد منه مصر.

وأضاف أن من الممكن أيضاً الاستفادة من تباطؤ النمو العالمي في جذب المستثمرين حين ان أغلب اتجاهات النمو في العالم حالياً في تباطؤ ومصر من الدول القليلة التي اتخذت اتجاها صعوديا في النمو وهو ما يشجع المستثمرين على الاستثمار بها.

وأشار الوزير إلى أن مصر لا تتفاوض حالياً على منح من الموازنة العامة للسعودية في اجتماعات المجلس التنسيقي المصري السعودي، وأن الصندوق السعودي للتنمية الذي أعلن تقديم منحة لمصر بقيمة 200 مليون دولار له موازنته الخاصة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان