إعلان

"مدينة نصر للإسكان" توقع بروتوكولًا مع 4 جهات حكومية لتعديل مخطط "تاج سيتي"

01:15 م الإثنين 11 يناير 2016

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، توقيع بروتوكول مع وزارة الدفاع ومحافظة القاهرة والهيئة العامة للتخطيط العمراني والهيئة العامة للطرق والكباري لاعتماد التعديل المقترح على المخطط العام لمشروع "تاج سيتي" العقاري بالقاهرة الجديدة.

وقالت الشركة خلال بيان أرسلته لإدارة البورصة المصرية اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إن البروتوكول يتضمن عدة بنود أهمها إعادة توزيع الاستخدامات المخططة للمشروع الذي تبلغ مساحته 3.5 مليون متر مربع، حيث سيؤدي التعديل المقترح إلى زيادة الرقعة الخضراء داخل المناطق السكنية والإدارية.

وأضافت أنه من المقرر بمقتضى البروتوكول أن تساهم شركة مدينة نصر، بالتعاون مع وزارة الدفاع والجهات المختصة في تطوير وتدعيم مشروعات تشييد الطرق والمحاور الرئيسية بالمنطقة المحيطة بالمشروع، بما في ذلك المساهمة في تنفيذ الطريق الداعم للطريق الدائري سعيًا لتعزيز سيولة الحركة المرورية في شرق القاهرة بتكلفة 170 مليون جنيه تم سداد 80 مليون جنيه منها.

ونوهت الشركة إلى أنه يتم حاليًا تنفيذ الأعمال الإنشائية بالمشروع الذي تبلغ تكلفته الاستثمارية حوالي 30 مليار جنيه، وأنها بلغت المراحل النهائية من أعمال تطوير البنية الأساسية بما في ذلك خطوط الصرف الصحي الرئيسية وشبكات مياه الشرب والكهرباء وغيرها.

ولفتت الشركة إلى أنها بدأت تطوير مشروع "سراي" متعدد الاستخدامات الذي تبلغ مساحته الإجمالية 5.5 مليون متر مربع ويقع بالقاهرة الجديدة قرب العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم اعتماد المخطط العام للمشروع وجاري استصدار جميع التراخيص والموافقات من مختلف الجهات المختصة استعدادًا لفتح باب المبيعات للمرحلة الأولى بنهاية الربع الثاني من عام 2016.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان