إعلان

اختناقات في محطات البنزين.. ومصدر بالبترول: 10% زيادة يومية في الضخ

11:12 ص الثلاثاء 15 سبتمبر 2015

اختناقات في محطات البنزين

كتب - مصطفى عيد:

قال مصدر مطلع بوزارة البترول إن الوزارة بدأت منذ أمس الاثنين في ضخ كميات يومية من البنزين تبلغ 22 ألف طن بزيادة 10 بالمئة عن المعتاد لمعالجة الاختناقات التي ظهرت في الأيام الأخيرة في بعض محطات التموين.

وأضاف المصدر خلال اتصال هاتفي مع مصراوي أن الكميات التي يتم ضخها تنقسم إلى 11 ألف طن بنزين 80، و11 طن بنزين 92، منوهًا إلى أن الزيادة في معدلات الضخ في محطات التموين ستستمر إلى ما بعد عيد الأضحى المبارك.

وأرجع الاختناقات الحادثة إلى الزيادة غير المبررة في الطلب على البنزين في الفترة الأخيرة، مطالبًا المواطنين بعدم التكالب على المحطات حيث أن الدولة ستوفر كل الاحتياجات من البنزين خلال فترة العيد والتي تزيد معها معدلات السفر وزيادة الاستهلاك.

ونوه المصدر إلى وصول مركب إلى ميناء الإسكندرية أمس الاثنين تحمل 35 ألف طن بنزين، بالإضافة إلى وصول مركب آخر اليوم الثلاثاء إلى موانئ السويس تحمل كمية مماثلة، إلى جانب وصول مركب ثالث إلى مصر قبل عيد الأضحى.

وأوضح أن وزارة البترول بدأت أيضًا في زيادة معدلات ضخ السولار لتصل إلى 41 ألف طن يوميًا بدلًا من 37 ألف طن يوميًا وذلك استعدادًا لدخول موسم المدارس والذي تزداد فيه معدلات الاستهلاك.

يذكر أنه تم تكليف المهندس شريف إسماعيل وزير البترول يوم السبت الماضي بتشكيل حكومة جديدة بعد قبول عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية استقالة حكومة المهندس إبراهيم محلب، وذلك تزامنًا مع ظهور تلك الاختناقات في محطات البنزين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان