إعلان

المالية تكشف حصيلة الضرائب والجمارك خلال عام..وتؤكد: الأعلى منذ سنوات

04:08 م السبت 08 أغسطس 2015

وزارة المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

كشفت وزارة المالية، عن حصيلة الضرائب والجمارك لمصر خلال العام المالي المنقضي (2014-2015).

وأعلنت المالية، ارتفاع الحصلية الضريبية لمصر من غير الجهات السيادية -أي باستبعاد قطاعات البترول والبنك المركزي وقناة السويس- بنسبة 31 بالمئة خلال العام المالي المنقضي (2014-2015).

وأوضحت، عبر بيان لها تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، أن حصيلة مصلحة الضرائب المصرية من غير الجهات السيادية حققت زيادة كبيرة قدرها 42 مليار جنيه تقريباً لتصل إلى ١٧٨ مليار جنيه .

وأكد هاني قدري دميان، أن حصيلة الضرائب خلال العام المالي المالي تعد من أعلى الزيادات التي حققتها المصلحة على مدار السنوات، خاصة إذا ما قورنت بالعامين السابقين حيث كانت معدلات نمو تلك الحصيلة أقل من 10 بالمئة.

وفي نفس السياق، كشفت وزارة المالية، عن ارتفاع إيرادات مصلحة الجمارك بنسبة 25 بالمئة خلال العام المالي المنقضي (2014-2015)، مقارنة بالعام السابق له.

وأوضحت أن المصلحة حققت خلال العام المالي (2014-2015) حصيلة كبيرة تجاوزت 22 مليار جنيه بزيادة 25 بالمئة، عن المحقق خلال العام الأسبق.

وأكد وزير المالية، أن هذه الحصيلة تعادل نحو ١٠٧ بالمئة من المستهدف، قائلًا ''هو إنجاز ربما يتحقق لأول مرة في تاريخ المصلحة العريقة''.

وثمن الوزير على أداء العاملين بالضرائب الجمارك، مشيراً إلى الجهود الكبير في رفع مستوى وكفاءة المنظومة الجمركية وتعاون الجهات الأخرى وعلى رأسها القوات المسلحة ووزارة الداخلية والتي ساهمت في الحد من التهريب بصورة كبيرة.

كما أشاد الوزير بالجهود التي يقوم بها موظفو مصلحة الضرائب العقارية لتطبيق أحكام القانون الجديد رغم ما يواجهونه من صعاب متوقعة مع المراحل الأولى للتطبيق.

 وبين ''دميان'' أن حصيلة المصالح الإيرادية الثلاث (الضرائب - الجمارك- العقارية) ارتفعت بنسبة ١٧.٧ بالمئة، لتصل إلى ٢٩٢.٣ مليار جنيه.

وأكد الوزير أن مكافحة التهرب الضريبي وتعظيم الحصيلة ينصرف بكل تأكيد على صالح المجتمع المصري والاستقرار المالي للبلاد.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان