إعلان

"السعودية المصرية" تخاطب الرقابة الإدارية لحل مشكلات الشركات السعودية

11:12 ص الإثنين 17 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أعلن الشيخ محمد عبد الله الراجحي رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال أن الجمعية خاطبت اللواء محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية بعدد من مشكلات الشركات السعودية أعضاء الجمعية العالقة حتى الآن ومنها تعاقدات ومذكرات تفاهم أبرمتها الجهات الحكومية وتراجعت عنها أو لم تنفذها بعدد من القطاعات.

وقال الراجحي خلال بيان للجمعية اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إن هذه المخاطبة جاءت كذلك للنظر والانتهاء من مذكرات تفاهم الأراضي الزراعية التي وقعتها شركات الجمعية في مؤتمر شرم الشيخ في مارس الماضي ولم تُفّعل حتى الآن على الرغم من أنه تم تقديم كافة الدراسات المالية والفنية وفقًا للتركيب المحصولي للأراضي المعروضة من وزارة الزراعة وحسب الخرائط المقدمة.

وأضاف أن الشركات تستثمر ما يربو على ٢٠ مليار جنيه وتستصلح ٣٠٠ ألف فدان في كل من جنوب منخفض القطارة، وغرب المنيا، وشرق العوينات، والداخلة، وجنوب شرق منخفض القطارة، والمغرة.

وأوضح أحمد صبري درويش عضو مجلس الإدارة وأمين عام الجمعية أن عددًا من مشكلات الشركات السعودية ومنها على سبيل المثال شركة "أمد" للتطوير العقاري، وشركة "النصر" للألومنيوم، وشركات أخرى جاري تجهيز ملفات إشكاليات تلك الشركات ومخاطبة الهيئة بها.

وكشف الأمين العام، أن حل مشكلات الشركات سيحدث انفراجة عظيمة في دعم الاستثمارات السعودية العالقة منذ سنوات خاصة وأن ذلك كاد أن يؤدي إلى هروبها لولا تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي دائمًا بالوقت والزمان المناسب وتوجيهه بحلها، وأشاد بجهود ودور هيئة الرقابة في ذلك، وأنها تراعي حقوق الدولة المصرية، جنبًا إلى جنب مع مصالح الشركات والمستثمرين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان