إعلان

السويدي وسيمنس يعلنان الانتهاء من محطة كهرباء عتاقة بالكامل في وقت قياسي عالميًا

01:07 م الخميس 09 يوليو 2015

أحمد السويدي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجوعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أعلنت شركة السويدي إليكتريك، وشركة سيمنس، الانتهاء من محطة توليد كهرباء عتاقة التي تعمل بنظام الدورة البسيطة، وذلك قبل الجدول الزمني المحدد للمشروع.

وقالت شركة السويدي، عبر بيان لها تلقى مصراوي نسخة منه، إنه تم إنشاء محطة عتاقة بالكامل بما في ذلك جميع وحدات توليد الطاقة الكهربائية التي تعمل بواسطة التوربينات الغازية في وقت لا يتعدى 6 أشهر.

وأشارت إلى أنه بدأت أول وحدة توليد من توربينات سيمنس الغازية بضخ الطاقة الكهربائية للشبكة القومية للكهرباء بعد 159 يومًا فقط من بدء المشروع، وهو مايعد رقمًا قياسيًا عالميًا لمشروع بهذا الحجم.

ومن جانبه، قال ماكسيمليان إجر رئيس مجلس إدارة سيمنس، ''إن محطة كهرباء عتاقة ستمثل إضافة هامة نحو توفير إمدادات الطاقة في مصر تحظى بالكفاءة والموثوقية من أجل تلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية في مصر''.

وتقع محطة عتاقة بالقرب من مدينة السويس، وتعد أول محطة يتم ربطها بالكامل بالشبكة الوطنية للكهرباء، وذلك ضمن الخطة العاجلة للكهرباء حيث من المنتظر أن تسهم محطة عتاقة في توفير إمدادات الطاقة الكهربائية لنحو 620 ألف منزل.

وقال أحمد السويدي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجوعة السويدي إليكتريك، إن الخطة العاجلة للكهرباء تعكس إلتزام مصر بتطوير شبكة كهربائية في مصر تتسم بالقوة والاستقرار ويمكن الاعتماد عليها، وقادرة على دعم عمليات التنمية الاقتصادية التي تشهدها البلاد''.

وتأتي محطة كهرباء عتاقة ضمن الخطة العاجلة للكهرباء في 2015، وهي الخطة التي تهدف إلى تلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية في مصر عبر إضافة 3.632 ميجاوات للشبكة القومية.

وتبلغ قدرة محطة عتاقة 650 ميجاوات حيث تتألف من 4 توربينات من سيمنس الغازية طراز SGT5-2000E والتي تتسم بالمرونة العالية في استهلاك الوقود إلى جانب الموثوقية والملائمة لجميع أنواع الأحمال بما في ذلك الأحمال المرتفعة، الأمر الذي يجعل من المحطة إضافة مهمة لمجموعة محطات توليد الطاقة الكهربائية في مصر التي تعتمد على الوقود الأحفوري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان