إعلان

الصناع يرحبون بقرار الحكومة بإعادة فتح باب استيراد القطن

01:12 م الخميس 16 يوليه 2015

القاهرة - (أ ش أ):

لقي قرار مجلس الوزراء برئاسة المهندس إبراهيم محلب، بالسماح باستيراد القطن هذا العام، ترحيبًا واسعًا في الأوساط الصناعية لما له من انعكاس إيجابي على القطاع الصناعات النسيجية.

ورأى المصنعون أن القرار يعد انتصارًا للصناعة الوطنية وسينعكس بالإيجاب على زيادة الصادارت واستمرار عمل المصانع التي تعتمد على الأقطان متوسطة وقصيرة التيلية.

وكانت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي قد أصدرت قرارًا خلال الأسبوع الماضي بوقف استيراد جميع أنواع الأقطان من مختلف مناطق الاستيراد العالمية لكافة الجهات والشركات، باستثناء الرسائل المشحونة قبل تاريخ ٤ يوليو الجاري وهو ما أثار ردود أفعال رافضة من قبل المصنعين والغرف التجارية.

ومن جانبه، قال المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الصناع شعروا بالارتياح حيال اتخاذ هذا القرار والذي يعكس تفهم الحكومة للوضع الراهن.

وأوضح السويدي أن مجلس الوزراء ناقش الموضوع من زاوية الصناع والتجارة والزراع، مشيرًا إلى أنه سيتم عقب العيد مباشرة وضع دراسة تتضمن كافة الأطراف من المزارعين والصناع لمناقشة السياسة الزراعية للقطن ووضع حل للمشكلة من جذورها دون تجاهل لأي طرف من الأطراف المعنية، فضلًا عن دراسة المشاكل التي تواجه الصناعات النسيجية في الوقت ذاته على أن تعرض خلال شهر على مجلس الوزراء.

واتفق معه محمد البهى عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، منوهًا إلى أهمية قرار السماح باستيراد القطن والذي سيؤثر على الصناعات النسيجية بمصر، لافتًا إلى أن قرار حظر الاستيراد لم يدرس بطريقة سليمة مما كان له تأثيرًا سلبيًا على الصادرات المصرية خاصة أن الواردات من القطن يعاد تصنيعها وتصديرها مرة أخرى.

وأشاد البهي بقرارات الحكومة الاقتصادية التي تولي اهتمامًا خاصًا بالصناع وبالصناعة في مصر.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان