إعلان

توقيع بروتوكول تعاون بين الصندوق الاجتماعي ومجلس التكنولوجيا والابتكار

01:35 م السبت 11 يوليو 2015

أثناء توقيع بروتوكول التعاون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

شهد منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، توقيع بروتوكول تعاون بين الصندوق الاجتماعي للتنمية ومجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار.

ويهدف البروتوكول -بحسب بيان للصناعة- إلى التعاون من أجل تنمية وتطوير المشروعات الصغيرة وتوفير المزيد من فرص العمل ورفع المستوى المعيشي والبيئي من خلال تقديم حزمة من القروض الميسرة والتدريب والمعونة الفنية وغرس قيم العمل الحر لدى فئات المجتمع الراغبين في الاستثمار.

وقع عن الصندوق الاجتماعي الدكتور حاتم زكي رئيس القطاع المركزي للخدمات غير المالية بالصندوق، وعن مجلس الصناعة المهندسة حنان الحضري مقرر مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار.

وأوضح بيان الصناعة، أنه بهذا التوقيع ينتهي العمل بالبرتوكول السابق بين الطرفين الذي تم توقيعه في أبريل2011 وحتى عام 2014، على أن يستكمل البروتوكول الجديد هذا التعاون لمدة 3 سنوات من تاريخ التوقيع.

وقال ''عبد النور'' إن التعاون بين الصندوق الاجتماعي للتنمية ومجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار، يأتي في إطار استراتيجية الوزارة لتحقيق التنسيق والتكامل بين كافة الكيانات التي تعمل تحت مظلة عمل الوزارة.

''وذلك بهدف دعم وتنمية المشروعات الصناعية الصغيرة والمتوسطة والتي تمثل الجزء الأكبر من الهيكل الانتاجي للاقتصاد المصري، من خلال تبادل المعلومات وتوفير قاعدة بيانات صناعية وتسويق الأنشطة المرتبطة بتلك الصناعات''.

وأوضح وزير الصناعة، أن التعاون يشمل تقديم حزمة من الخدمات المالية وغير المالية والدعم الفني والتدريب لتطوير المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في المجالات الصناعية المختلفة، وتقديم الاستشارات الفنية وإعداد دراسات استرشادية ابتكارية وتوجيه المشروعات نحو الاتجاهات العالمية من حيث العملية الإنتاجية.

وكذلك توفير التمويل اللازم لإقامة مشروعات صغيرة جديدة أو التوسع في القائم منها، لافتًا إلى أن الهدف هو تحسين المنتج النهائي ورفع القدرة التنافسية لهذه المشروعات والعمل على زيادة فرص العمل بما يتفق مع الأهداف ولا يتعارض مع النظم والاجراءات المتبعة.

وبين الوزير، أن الفئات المستفيدة بهذا التعاون هم أصحاب المشروعات الجديدة من خلال دعمهم بأحدث التقنيات في المجالات الصناعية المختلفة وأصحاب المشروعات القائمة من خلال نقل التكنولوجيا والتقنيات الحديثة إليها في المجالات الصناعية المختلفة، بالإضافة إلى شباب الخريجين من الجنسين الراغبين في إقامة مشروعات صناعية جديدة والمهنيون والحرفيون التقليديون المطلوب تطوير أعمالهم لمواكبة العصر.

ومن جانبها، قالت سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعي، إن الخدمات التي يقدمها الصندوق في إطار هذا البروتوكول تتضمن إتاحة التمويل اللازم للمشروعات الجديدة والقائمة والتوسع في مجالات الصناعات المختلفة وفقاً للقواعد والآليات المعمول بها داخل الصندوق الاجتماعي للتنمية.

وكذلك تقديم حزمة من الخدمات غير المالية مثل التسويق والمعارض والتصدير والحاضنات للتكامل مع الخدمات الفنية المقدمة من مراكز مجلس التكنولوجيا والإبتكار والمساعدة فى إستخراج التراخيص والموافقات اللازمة لتسجيل المشروعات الجديدة من خلال مجمع خدمة المنشآت بجميع المحافظات.

وأشارت إلى أن الصندوق يتولى الإشراف على تنفيذ أنشطة ريادة الأعمال بدءاً من التوعية ونشر فكر العمل الحر والتأهيل والتدريب، وانتهاءاً بالمعاونة على إقامة مشروعات والتوعية والإرشاد لأصحابها طبقاً للأساليب التنفيذية التى سيتم الإتفاق عليها.

وأضافت المهندسة حنان الحضري مقرر مجلس التكنولوجيا للصناعة والإبتكار، أنه بموجب هذا البروتوكول فإن المجلس سيتولى تقديم خدمات الدعم الفني والتقني لتنمية المشروعات الصغيرة والقائمة على المجالات الصناعية المختلفة من خلال الزيارات الفنية المشتركة للمشروعات الصناعية المختلفة.

''وتقديم مقترحات فنية لتطوير المشروعات الصغيرة ومنتجاتها الممولة من الصندوق والحاصلة على الرقم القومي، بهدف رفع قدراتها التنافسية على المستوى المحلي والعالمي وإتاحة الخبراء المحليين والدوليين وخدمات المعامل بالمراكز التابعة لمجلس التكنولوجيا والإبتكار في المجالات الصناعية المختلفة''.

وأضافت أنه تم التنسيق مع الصندوق لإستغلال آلياته في إقراض المشروعات الجديدة والقائمة والمميزة للتوسع والتطوير وتحفير المشروعات الصغيرة في المجالات الصناعية المختلفة للحصول على الرقم التأميني للمنشأت للاستفادة من المزايا والخدمات التي يقدمها الصندوق الإجتماعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان