إعلان

السفير المصري بنيودلهي: 5 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع الهند

07:07 م الإثنين 15 يونيو 2015

حاتم تاج الدين سفير مصر بنيودلهي

كتب - سامي مجدي:

بحث حاتم تاج الدين سفير مصر بنيودلهي عاصمة الهند خلال لقاء مع جيوتسنا سورى رئيسة اتحاد غرف الصناعة والتجارة الهندية، سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

ووفقًا لبيان للخارجية المصرية اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، استعرض تاج الدين جهود الحكومة المصرية لتحسين الأوضاع الاقتصادية والمشروعات العملاقة التي يتم إنجازها، وفي مقدمتها مشروع تطوير محور قناة السويس بهدف تحقيق معدلات نمو عالية وجذب مزيد من الاستثمارات.

وأشار السفير إلى تنامي العلاقات الاقتصادية بين مصر والهند، والذي انعكس في تطور حجم التجارة البينية إلى 5 مليارات دولار العام الماضي، ونمو حجم الاستثمارات الهندية إلى 2.5 مليار دولار.

كما نوه إلى الاستثمارات المصرية في الهند والتي تشمل مصنع السويدي للعدادات الكهربائية، والبدء في إنشاء مصنع جديد لشركة كابسي للدهانات في ولاية بنجالور في جنوب الهند.

وأبرز تاج الدين الزيارة التي قام بها ممثلو 42 شركة هندية تابعة لرابطة مصنعي مكونات السيارات مطلع الشهر الجاري للقاهرة لاستطلاع إمكانيات التصدير والإنتاج بالسوق المصري، مؤكداً على تنوع الفرص المتاحة لتعزيز التبادل التجاري والاستثمارات بين البلدين في المجالات المختلفة.

كما ألقى الضوء على التكتلات الاقتصادية التي تنتمي إليها مصر، مشيراً إلى توقيع الاتفاقية التأسيسية لمنطقة التجارة الحرة الثلاثية بين الكوميسا والسادك وتجمع شرق إفريقيا الأسبوع الماضي في شرم الشيخ بما يفتح آفاق جديدة لتسويق المنتجات الهندية في حالة الاستثمار في مصر.

ومن جانبها، أعربت سورى عن المكانة الكبيرة التي تكنها لمصر وتقديرها لدورها الرائد بالمنطقة، مشيدة بالتعاون القائم بين السفارة واتحاد غرف الصناعة والتجارة الهندية على مر سنوات طوال، كما رحبت بالتعاون الاقتصادي القائم بين البلدين وأهمية العمل على الاستفادة من الفرص المتاحة لتعظيمها، مؤكدة على العلاقات الوطيدة بين البلدين.

كما أشارت إلى أهمية تعزيز العلاقات السياحية بين البلدين بما يتيح للهند الاستفادة من الإمكانيات والخبرات الكبيرة التى تمتع بها مصر في مجالي السياحة والفندقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان