إعلان

غادة والي: فائدة قرض البنك الدولي لبرامج "كرامة" و"تكافل" لا تتعدى 1%

05:36 م الأربعاء 20 مايو 2015

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي إن البنك الدولي سيمنح الحكومة المصرية قرضًا بقيمة 400 مليون دولار لدعم برامج الحماية الاجتماعية "كرامة" و"تكافل" والموجهة لدعم الفقراء والنساء.

وأضافت والي في تصريحاتها لبرنامج "مال وأعمال" المذاع على قناة "أون تي في" اليوم الأربعاء: "فترة سماح البنك الدولي 5 سنوات، ثم سداد القرض على 35 عامًا، ومكون المنح في هذا القرض يصل لـ69 بالمئة، وهذا معناه أن سعر الفائدة التي ستدفعها مصر قليل للغاية أي أقل من 1 بالمئة".

وأشارت إلى أن "هناك أكثر من 100 ألف مستفيد قاموا بالتسجيل هذه البرامج وأنهينا العمل في محافظتي سوهاج وأسيوط والعمل الآن يجري في محافظتي الأقصر والجيزة".

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أن برامج "كرامة" و"تكافل" مصرية خالصة من حيث التصميم والتنفيذ، وأن البنك الدولي هو أحد جهات التمويل بجانب تمويل الحكومة المصرية، منوهة إلى اهتمام بنك التنمية الأفريقي بالمشاركة في عملية التمويل.

ولفتت إلى دور الجمعيات الأهلية في التعاون مع وزارة التضامن في توعية المواطنين ببرامج "كرامة" و"تكافل" من خلال توضيح شروط هذه البرامج، موضحة أن دور الوحدات الاجتماعية التابعة للوزارة في هذه البرامج هو دور تنفيذي من خلال تقدم المواطنين للاستفادة من هذه البرامج ويتم صرف الدعم النقدي من خلال مكاتب البريد.


لمشاهدة الفيديو ... أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان