إعلان

''ميدور'' لتكرير البترول توقع اتفاقيتين لعمل تصميمات توسعة معمل الشركة

12:45 م الخميس 09 أبريل 2015

المهندس شريف إسماعيل اثناء توقيع الاتفاقيتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

شهد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية توقيع اتفاقيتين بين شركة الشرق الأوسط لتكرير البترول (ميدور)، وشركة ''UOP'' العالمية لعمل التصميمات الهندسية ورخص الوحدات الجديدة لتوسعات المعمل الذي تبلغ استثماراته حوالي 1.4 مليار دولار.

وقال وزير البترول خلال بيان للبترول اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - إن توسعات معمل تكرير ميدور لزيادة الطاقة التشغيلية للمعمل من 100 إلى 160 ألف برميل يومياً تأتي في إطار برنامج وزارة البترول لتطوير معامل التكرير وإضافة وحدات جديدة لزيادة الإنتاج المحلي من المنتجات البترولية وتلبية احتياجات السوق المحلي.

ووقع الاتفاقيتين الدكتور محمد عبد العزيز رئيس شركة ميدور، ونيجل أوركيد مدير عام شركة ''UOP'' لأوروبا وأفريقيا وروسيا الاتحادية بحضور شيرين أحمد وكيل وزارة البترول للتخطيط والمتابعة، والمهندس محمد طاهر نائب رئيس هيئة البترول للتخطيط والمشروعات، والكيميائي عمرو مصطفى نائب رئيس هيئة البترول للعمليات.

وأشار رئيس ميدور إلى أنه بانتهاء تنفيذ المشروع ترتفع الطاقة الإنتاجية السنوية للمعمل لتصل إلى حوالي 245 ألف طن من البوتاجاز، وحوالى 1.3 مليون طن من البنزين عالي الأوكتين، وحوالي 3.2 مليون طن من السولار بالمواصفات الأوروبية، و570 ألف طن من الفحم، و135 ألف طن من الكبريت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان