إعلان

التضامن: 132 مليون جنيه منح وهبات للجمعيات الأهلية في فبراير ومارس

03:22 م الإثنين 06 أبريل 2015

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أن قيمة المنح النقدية والهبات المقبولة للجمعيات الأهلية خلال شهري فبراير ومارس الماضيين بلغت 132 مليون و195 ألف جنيه قدمت من خلال 92 جهة مانحة قدمت ما يقرب من 124 منحة في العديد من المجالات الاجتماعية والتعليمية والأنشطة المجتمعية.

وقالت الوزيرة خلال بيان للتضامن اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه -  إنه استفادت من هذه المنح 73 جمعية على مستوى 9 محافظات، بالإضافة إلى الجمعيات المركزية.
 
وأضافت أن الوزارة تعمل على وضع إيجاد جميع التسهيلات المتاحة للجمعيات لتتمكن من تنفيذ مشاريعها وسرعة استغلال تلك المنح تقديرًا وإيمانًا بدورها الهام كضلع ثالث وشريك في مثلث التنمية المجتمعية خاصة وأن تلك الهبات والمنح ستقدم لتنفيذ العديد من البرامج التنموية ذات العائد والمشروعات المجتمعي والاقتصادي والخدمي للارتقاء بحياة المواطن.
 
ولفتت الوزارة في بيانها إلى أنه تم تخصيص تلك المنح لتنفيذ العديد من البرامج الخدمية والمشروعات التي تفيد المجتمع منها برامج تهدف إلى تحسين الأوضاع الاقتصادية والنفسية والاجتماعية، وتطوير العشوائيات، وتمويل البرامج التنموية المختلفة، بالإضافة إلى دعم المشروعات والبرامج القائمة في مجال حقوق المرأة ورعاية الطفل وذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال بلا مأوى والأيتام.

كما تم تخصيص هذه المنح لتفعيل دور الجمعيات في تنمية المجتمع وتعزيز المشاركة المجتمعية للشباب والمرأة، وفي مواجهة البطالة، وتنفيذ برامج خاصة بتمكين الشباب، وتفعيل برامج تحويلية خاصة بالتدريب الحرفي، بالإضافة إلى ما يهتم برفع الوعي المجتمعي بقضايا الصحة، وحملات توعية لذوي الاحتياجات الخاصة والشباب لرفع الوعي بالانتخابات، وأهمية إيجاد مشاركة شبابية "GenralServ" قائمة على الوعي بحقوق وواجبات المواطن، وبرامج أخرى خاصة، ومجالات إقامة مشروعات صغيرة وصناعات متوسطة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان