إعلان

وزيرة التعاون الدولي تبحث مع سفير كوريا الجنوبية محفظة التعاون المشترك

06:23 م الثلاثاء 28 أبريل 2015

نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

استقبلت الدكتورة نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي اليوم الثلاثاء تشانج كوانج كين سفير جمهورية كوريا الجنوبية بالقاهرة، وذلك في أول لقاء معه بعد أن تولى منصبه كسفير لدى الحكومة المصرية.

ووفقًا لبيان لوزارة التعاون الدولي اليوم الثلاثاء نشرته على موقعها الإلكتروني، تناول اللقاء مشروعات محفظة التعاون المشتركة - الحالية والمستقبلية - بين البلدين وعلى رأسها مشروع "تطوير وميكنة نظام توزيع الكهرباء في شمال القاهرة" التابع لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء والذي يتم حالياً تنفيذ المرحلة الثانية منه بقيمة قدرها 2.6 مليون دولار أمريكي.

ويهدف المشروع إلى تطبيق التكنولوجيا الكورية في مجال توزيع وتخفيف الأحمال الكهربائية، كما تشمل محفظة التعاون مشروع "تطوير نظم الإشارات من نجع حمادي إلى الأقصر بطول 118 كيلو متر (خط مزدوج) لكي تعمل بنظام إلكتروني حديث (EIS) بدلًا من الارتباط الميكانيكي" بقيمة 115 مليون دولار والمقترح تمويله من خلال قرض بشروط ميسرة يقدمه صندوق التنمية الكوري.

واستعرضت الوزيرة توجهات الحكومة المصرية الجديدة والتي تولي أهمية كبيرة لتشجيع الاستثمارات الأجنبية المشتركة، وتبني السياسات، والتشريعات الضريبية والمالية المحفزة للنهوض بالاقتصاد، وتوفير مناخ ملائم لجذب مزيد من الاستثمارات.

كما أكدت الوزيرة أن كوريا الجنوبية تعد شريكاً هاماً من شركاء مصر في التنمية، وأن مصر حصلت خلال العقد الأخير على العديد من المنح من خلال برامج المساعدات الرسمية التي تتيحها الحكومة الكورية وتم استخدامها لتنفيذ العديد من المشروعات لتنمية مهارات الكوادر المصرية خاصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والتدريب المهني والكهرباء والصناعة وجودة المنتجات المصرية وغيرها.

كما تم توفير المعدات اللازمة، ونقل التكنولوجيا والخبرة الكورية وإيفاد خبراء كوريين للعمل بالمشروعات، وكذلك تدريب العاملين بهذه المشروعات في كوريا.

ومن جانبه، أبدى السفير الكوري اهتماما كبيراً بتطورات الوضع الاقتصادي في مصر، مؤكدًا حرص الحكومة الكورية على تعزيز التعاون خلال تلك المرحلة باعتبار كوريا أحد شركاء التنمية لمصر ويتضح ذلك من إسهامات واستثمار مجموعة شركات سامسونج بمدينة بني سويف التي تشارك في دعم الاقتصاد المصري وتوفير فرص عمل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان