إعلان

المصارف العربية: هناك بوادر لإقامة منطقة تجارة حرة بين الدول العربية

06:26 م الثلاثاء 28 أبريل 2015

محمد بركات رئيس اتحاد المصارف العربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال محمد بركات رئيس اتحاد المصارف العربية، إن هناك بوادر لإقامة منطقة تجارة حرة بين الدول العربية، من أجل تشجيع الاستثمارات البينية والتجارة الداخلية بين الدول العربية وإلغاء الحواجز الجمركية.

وشدد ''بركات''، على هامش المؤتمر المصرفي العربي لعام 2015 الذى نظمه اتحاد المصارف العربية، على ضرورة وجود تشريعات اقتصادية متقاربة بين الدول العربية.

وأكد أن إقامة بنك عربي موحد على غرار بنك الصين، سيعمل على مراعاة مصالح الدولة العربية، ويكون نواه فاعلة للاتحاد بين الدول العربية، خاصة وأن العالم يتجه حاليًا إلى التكتلات الاقتصادية.

وأضاف أن بنك الصين الجديد ليس وليد اللحظة، وإنما ثمار جهد سنوات من العمل الشاق والدؤوب، حيث أن المنتجات الصينية غزت كل دول العالم.

ونفى بركات في تصريحات خاصة - لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن يكون لديه علم بما ما تحدثت عنه بعض وسائل الإعلام الأمريكية بشأن تورط أحد المصارف اللبنانية من خلال فتح حسابات لما يعرف بتنظيم الدولة الاسلامية "داعش".

وقال ''إن مدير مصرف لبنان أكد أن البنوك والمصارف اللبنانية ملتزمة بكل القواعد والقوانين الملزمة دوليًا، وقد يكون ما تحدثت عنه وسائل الإعلام خطأ''

وعن عدم تكريم أي من القيادات المصرية في المؤتمر، قال إن الاتحاد المصرفي العربي هو اتحاد لكل المصارف العربية، ومن ثم ليس شرطًا أن يتم تكريم أحد من القيادات المصرفية للدول المضيفة، منوهًا أنه سبق تكريم هشام رامز محافظ البنك المركزي في بيروت، حيث تم تكريمة بجائزة " الرؤية المصرفية" وذلك منذ فترة ليست بعيده.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان