إعلان

التضامن تطلق مبادرة لتمكين الشباب من انتخابات المجالس المحلية

02:51 م الثلاثاء 21 أبريل 2015

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

تطلق وزارة التضامن، مبادرة لتمكين الشباب من انتخابات المجالس المحلية المعروفة باسم ''مستقبلنا في أيدينا''، يوم الأحد المقبل 26 أبريل 2015، لإعداد 330 من المدربين الشباب تمهيدًا للانتشار في جميع المحافظات المصرية.

وبحسب بيان للتضامن تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، أن المبادة تهدف إلى تأهيل 40 ألف كادر من الشبان والفتيات من كافة الاتجاهات السياسية، للمشاركة في انتخابات المجالس المحلية المقبلة وأيضًا المساهمة في العمل العام.

وأوضحت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أن المبادرة تقوم على توظيف منظمات المجتمع المدني في المحافظات، من أجل إدارة منح تمويلية من صندوق إعانة الجمعيات الأهلية التابعة للوزارة لكي تؤهل الشباب سياسيًا، بصرف النظر عن انتماءاتهم السياسية استعدادًا للانتخابات المحلية القادمة وتعبئة المشاركة الشعبية على المستوي المحلي.

وتأتي المبادرة في إطار اهتمام الدولة لتمكين الشباب والمرأة بانتخابات المجالس المحلية، كضرورة دستورية بنسب لا تقل عن 25 بالمئة، باعتبارهم عصب الأمة نحو مستقبل أفضل لمصر.

وأوضحت أن البرنامج يقوم على دعم الجمعيات في تنفيذ مشروعات تمكين الشباب وبناء روح إيجابية للمشاركة في بناء مصر الحديثة، وإيجاد آلية فعالة لتوعية الرأي العام وأن الفئة المستهدفة تقضي بإعداد ثلاثة مرشحين لكل مقعد ليكون العدد المقترح 40 ألف شاب وفتاه.

وبينت أن المبادرة تشمل استهداف 27 محافظة و81 جمعية ومؤسسة تساهم في تنفيذ البرنامج ولديها القدرة على تمكين الشباب و300 مدرب مؤهل، لاعداد 40 ألف شاب للاشتراك في الشأن العام.

وقال الدكتور مسعد رضوان مستشار وزارة التضامن للتخطيط الاستراتيجي وبناء القدرات، إن البرنامج سيُنفذ باحدى عشر خطوة تتضمن تصميم البرنامج واختيار منسق من كل مديرية ووضع شروط ومعايير اختيار الشباب المرشح وتصميم برنامج فني لتنفيذ ورش العمل، واختيار عدد من الجمعيات لتنفيذ ورشة إعداد المدربين واختيار المدربين للعمل بالجمعيات المستهدفة بالمحافظات.

وأوضح أنه تم اختيار عدد من الجمعيات للتقدم بمقترح مشروع حول تنفيذ برامج تدريب الشباب في المحافظات وتنفيذ 800 ورشة تدريبية ومتابعة وتقييم البرنامج وتوثيق المخرجات وسوف ينفذ البرنامج خلال مدة زمنية قدرها 6 أشهر.

وتشارك وزارة التضامن كل من وزارتي الشباب والتنمية المحلية، في تنفيذ البرنامج بجانب الجمعيات الأهلية والجامعات والمراكز البحثية، وأنه تفعيلًا للشراكة سوف تشكل لجنة مركزية للتنسيق ووضع خطة التنفيذ والمتابعة ولجنة أخرى محلية للتنسيق على المستوي المحلي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان