إعلان

حماية المستهلك: ضبط أدوية ومكملات غذائية غير مرخصة بمحلات وصيدلية شهيرة

10:53 ص الأربعاء 15 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك إنه بالتعاون مع الإدارة العامة لشرطة التموين تم ضبط العديد من الأدوية والمكملات الغذائية المهربة وغير المرخصة بوزارة الصحة بعدد من المحلات في القاهرة والجيزة.

وأضاف يعقوب خلال بيان للجهاز اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - أن من ضمن هذه المحلات محل "Max Muscle" في مدينة نصر وفرعيه بالجيزة، ومصر الجديدة، ومحل "Supplement E G" بالمهندسين، وركن البيع الخاص بشركة "Body Building House" داخل أحد المولات بمدينة نصر، ومحل "TSS" بالزمالك وفرعيه بالمهندسين والمعادي، وصيدلية العزبي بالمهندسين.

ولفت إلى أنه بالتعاون مع الإدارة العامة لشرطة التموين تم ضبط المحلات المذكوره تعرض أدوية ومكملات غذائية مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة، وبعد تقنين الإجراءات تم تحريز المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة والعرض على النيابة العامة للتصرف.

ونوه أن ذلك يأتي في ضوء اهتمام جهاز حماية المستهلك بصحة وسلامة المواطنين، وبما كفله القانون رقم 67 لسنة 2006 للجهاز من اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لمنع وقوع المستهلكين تحت مغبة ممارسات خاطئة لمصنعي ومستوردي المنتجات المختلفة.

وأوضح يعقوب أنه تم إخطار الإدارة المركزية لمكافحة التهرب الجمركي بالوقائع السالفة، وإرسال بيانات بالمنتجات المضبوطة لاتخاذ اللازم.

وشدد على متابعة جهاز حماية المستهلك والتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لمكافحة السلع مجهولة المصدر، أو التي لا تتطابق والمواصفات المطلوبة، والاشتراطات الصحية بحيث تضر بالمستهلك ومصالحه وصحته وسلامته، كما تضر بالاقتصاد الوطني حيث تسهم في الترويج لسلع ومنتجات مهربة من الجمارك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان