إعلان

النفط يصعد بعد علامات على تراجع الإنتاج الأمريكي

11:03 ص الأربعاء 15 أبريل 2015

النفط يصعد بعد علامات على تراجع الإنتاج الأمريكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سنغافورة - (رويترز):

صعدت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية اليوم الأربعاء بعد علامات على انخفاض في إنتاج الخام في الولايات المتحدة لكن المكاسب قيدتها بيانات تظهر تراجع نمو الاقتصاد الصيني في الربع الأول من العام إلى أدنى مستوى في ستة أعوام.

وارتفع سعر خام القياس الدولي مزيج برنت في العقود تسليم مايو 56 سنتًا أو ما يعادل 0.96 بالمئة إلى 58.99 دولار للبرميل بحلول الساعة 0500 بتوقيت جرينتش، بينما زادت عقود الخام الأمريكي 36 سنتًا أو 0.68 بالمئة إلى 53.65 دولار.

وفي الولايات المتحدة تراجع إنتاج النفط في ولاية نورث داكوتا بمقدار 15 ألف برميل يوميًا في فبراير عن الشهر السابق رغم أن عدد الآبار المنتجة سجل مستوى قياسيًا مرتفعًا.

وجاء هذا في أعقاب تقرير من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يتوقع أن يهبط إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة 45 ألف برميل يوميًا ليصل إلى 4.98 مليون برميل يوميًا في مايو وهو ما سيكون أول انخفاض شهري في أربعة أعوام.

وقال محللون إن الأرقام الأمريكية تدفع أسعار النفط للصعود.

لكن تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين منع الأسعار من أن توسع مكاسبها.

وقال المكتب الوطني للإحصاءات إنه على أساس فصلي تباطأ نمو الاقتصاد الصيني إلى 1.3 بالمئة في الأشهر الثلاثة الأولى من 2015 بعد تعديلات موسمية مقارنة مع نمو بلغ 1.5 بالمئة في الأشهر الثلاثة السابقة.

وعلى الرغم من تباطؤ النمو الاقتصادي فإن الطلب الأساسي على النفط في الصين في مارس ارتفع بنسبة 7.6 بالمئة عن مستواه قبل عام ليصل إلى 10.53 مليون برميل يوميًا وفقًا لحسابات رويترز على أساس البيانات الحكومية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان