إعلان

وزير الصناعة الإثيوبي يزور مصر لبحث سبل التعاون الصناعي بين البلدين

02:30 م الأربعاء 25 مارس 2015

وزير الصناعة الإثيوبي يزور مصر لبحث سبل التعاون ال

كتبت - إيمان منصور:

اجتمع إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، مع أحمد أبيتو وزير الصناعة الإثيوبي خلال زيارته إلى مصر اليوم الأربعاء، لبحث أوجه التعاون الصناعي المشتركة بين البلدين.

وبحسب بيان للهيئة اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، عرض إسماعيل جابر خلال اللقاء، دور الهيئة و الأعمال والخدمات التي تقوم بها لخدمة المستثمر الصناعي و التنمية الاقتصادية، كما عرض فكرة المطور الصناعي و أسلوب تخصيص الأراضي الصناعية للمطور الصناعي و أيضًا المناطق الصناعية العامة.

وتناول اللقاء كيفية حل المشاكل و المعوقات التي تواجه المستثمرين الصناعيين وعرض الجهود التي تبذلها الدولة لتوفير التيسيرات اللازمة لصالح إقامة المشروعات الصناعية، كما تم اقتراح إقامة منطقة صناعية مصرية إثيوبية في أثيوبيا.

وقال ''جابر'' إن اللقاء يعكس الحرص المشترك على توطيد أوجه التعاون الاقتصادي والصناعي بين وزارتي الصناعة في مصر وإثيوبيا، من خلال تبادل الخبرات وبحث سبل إقامة مشروعات صناعية مشتركة، ومن ثم توطيد العلاقات بين البلدين من خلال إقامة عمق اقتصادي جديد مبني على تحقيق المنفعة المشتركة.

ومن جانبه، صرح وزير الصناعة الإثيوبي أن حكومته حريصة على إقامة جسر من التعاون الاقتصادي مع مصر بحكم العلاقات التاريخية بين البلدين، متطلعًا إلى انعكاس العلاقات السياسية الطيبة بين القيادات السياسية للبلدين على إقامة علاقات اقتصادية فعالة وقائمة على المشاركة من خلال التنسيق والتعاون بين وزارة الصناعة في مصر وإثيوبيا.

وأشار الوزير الإثيوبي إلى العديد من أوجه التعاون الصناعي والفرص الاستثمارية التي تهتم بها أثيوبيا وخاصة في مجال صناعة الغزل والنسيج.

ورافق رئيس الهيئة وزير الصناعة الأثيوبي في زيارة تفقدية إلى منطقة المطور الصناعي ''PI Parks'' بمنطقة بيراميدز بمدينة العاشر من رمضان، وقاما خلالها بزيارة مصنع اسكرا إيمكو للعدادات الديجيتال بالمنطقة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان