إعلان

معرض كانتون الصيني يعلن انطلاق دورته الـ117 منتصف أبريل

02:33 م الأربعاء 25 مارس 2015

هان بينج وزير مستشار للشؤون الاقتصادية والتجارية ب

كتب - مصطفى عيد:

أقام المركز الصيني للتجارة الخارجية، الجهة المُنظمة لمعرض كانتون، مؤتمرًا بالتعاون مع سفارة الصين الشعبية بالقاهرة، للإعلان عن انطلاق الدورة 117 من معرض كانتون، والذي من المقرر إقامته في مجمع معارض الاستيراد والتصدير الصيني في الفترة من 15 أبريل إلى 5 مايو بمدينة جوانجتشو الصينية.

ويعد معرض كانتون واحدًا من أكبر المعارض التجارية وأكثرها تخصصًا على مستوى العالم، حيث يشارك به حوالي 24 ألف شركة من كبرى الشركات على مستوى العالم العالم في دورتيه السنويتين خلال فصلي الربيع والخريف.

وقال هان بينج وزير مستشار للشؤون الاقتصادية والتجارية بسفارة الصين الشعبية لدى القاهرة، خلال مؤتمر صحفي حضره محرر مصراوي، ''نحرص من خلال معرض كانتون على تعزيز العلاقات التجارية مع جميع دول العالم، وخاصة مع السوق المصري الذي نعتبره من أهم الأسواق التي نتعامل معها.

وأضاف ''أنّ تعزيز العلاقات التجارية يتطلب ضرورة خلق أدوات جديدة، وعروض ترويجية متميزة ومبادرات مبتكرة، بالإضافة لدعم التعاون مع جمعيات رجال الأعمال في مصر ومختلف دول العالم، من أجل الوصول إلى الشركات التي تُقدّر أهمية معرض كانتون."

ويقام معرض كانتون على ثلاث مراحل، حيث تقام المرحلة الأولى للدورة 117 في الفترة من 15 إلى 19 أبريل وتتضمن الإلكترونيات والأجهزة المنزلية ومعدات الإضاءة والمركبات وقطع الغيار والآلات والعدد والأدوات ومواد البناء والكيماويات وحلول الطاقة المتطورة.

أما المرحلة الثانية فتقام في الفترة من 23 إلى 27 أبريل وتتضمن الديكورات المنزلية والهدايا ومنتجات المستهلكين، بينما تقام المرحلة الثالثة في الفترة من 1 حتى 5 مايو وتتضمن المنسوجات والمواد الغذائية والأدوات المكتبية والمنتجات الطبية والأحذية.

ومن جانبه، قال لي جيانجون نائب المدير العام للمركز الصيني للتجارة الخارجية "لقد شهدت العلاقات التجارية بين مصر والصين نموًا كبيرًا خلال السنوات الأخيرة، حيث ارتفع حجم التبادل التجاري بين البلدين من 6 مليار دولار إلى أكثر من 10 مليار دولار، وهو ما نعتبره إنجازاً كبيراً خاصة في ظل ما واجهته مصر من ظروف وتحديات عديدة خلال الفترة الماضية.

وأضاف ''ولذلك من المهم للغاية أن تستفيد الدولتان من الفرص التجارية والاستثمارية المشتركة، بما ينعكس إيجاباً على التنمية الاقتصادية في كلا البلدين.

وأوضح أنه يعد الوفد المصري من أكبر الوفود المشاركة في معرض كانتون مقارنة بالوفود القادمة من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو ما يؤكد عمق العلاقات التجارية بين مصر والصين، وهو ما يدعو للثقة في حرص البلدين على تقوية علاقتهما التجارية خلال الفترة المقبلة.

والجدير بالذكر، انطلق معرض كانتون عام 1957 بمدينة كانتون الصينية، وقد شهدت الدورة 116 من المعرض، والتي انتهت في 4 نوفمبر 2014، حضور 186.104 تاجر من 211 دولة ومنطقة.

ويقام معرض كانتون تحت رعاية وزارة التجارة الصينية والحكومة المحلية لمقاطعة جوانج دونج الصينية، ويعد من أكبر المعارض الصينية من حيث مساحة العرض بنحو مليون و100 ألف متر مربع، حيث تبلغ مساحة العرض الداخلية 338 ألف متر مربع، بينما تبلغ مساحة العرض الخارجية 43.6 ألف متر مربع، وهو ما يوفر59 ألف وحدة عرض تضم كل العارضين من مختلف القطاعات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان