إعلان

سفير مصر بالبوسنة يبحث التعاون الاقتصادي مع رئيس غرفة التجارة البوسنية

08:20 م الخميس 12 مارس 2015

السفير المصري في البوسنة والهرسك ياسر العطوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي) :

استقبل السفير المصري في البوسنة والهرسك ياسر العطوي، رئيس غرفة التجارة البوسنية نيمنيا فاسيتش، حيث تم مناقشة سبل تعزيز التعاون الاقتصادي وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، وآليات تفعيل الاتفاقات الموقعة في هذا الشأن.

وأبرز تلك الاتفاقيات، الاتفاقية الموقعة بين اتحاد الغرف التجارية المصرية وغرفة التجارة الخارجية البوسنية والتي تم توقيعها خلال أعمال اللجنة المشتركة الأولى بين البلدين التي عقدت في القاهرة في نوفمبر 2009.

وقدم السفير العطوي للمسئول البوسني، عرضاً وافياً حول ما قامت به الحكومة المصرية في الفترة الأخيرة من جهود حثيثة لتحسين بيئة الاستثمار في مصر وجذب الاستثمارات الأجنبية في مختلف القطاعات الاقتصادية، وأبرزها إصدار قانون الاستثمار الموحد الجديد الذي يزيل كافة المعوقات البيروقراطية أمام المستثمرين المصريين والأجانب.

ونوه إلى أن المؤتمر الاقتصادي العالمي المقرر عقده في مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 13 إلى 15 مارس الجاري بمشاركة إقليمية ودولية واسعة النطاق.

ومن جانبه، رحب رئيس الغرفة التجارية البوسنية بالخطوات الهادفة إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية المصرية البوسنية وخصوصاً في مجال الاستثمارات المتبادلة، لافتاً إلى أن المستثمرين في البلدين لديهم فرصة ممتازة للاضطلاع بالمزيد من المشروعات الاستثمارية.

وأشاد المسؤول البوسني بالخطوات المصرية لتحسين بيئة الاستثمار في مصر، مضيفًا أن إنفتاح البوسنة على العالم الخارجي وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية سوف يساهم بشكل فعال في تدعيم جهود الإصلاحات التي ستتبناها الحكومة البوسنية الجديدة، والهادفة إلى تحسين وضع الاقتصاد البوسني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان