إعلان

رئيس البورصة يغادر إلى لندن لحضور مؤتمر ''الشرق الأوسط''

12:55 م الثلاثاء 24 فبراير 2015

الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية

كتب - أحمد عمار:

غادر الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية، إلى العاصمة البريطانية لندن اليوم الثلاثاء، بدعوة من مؤتمر الشرق الأوسط ''Middle East Congress''، والذي يستعرض فرص الاستثمار في ظل الوضع السياسي في المنطقة.

وبحسب بيان للبورصة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، يحضر المؤتمر عدد كبير من المسئولين من المنطقة في مقدمتهم وزير الاستثمار أشرف سالمان، والدكتور هاني قدري وزير المالية، والأمير سعود الفيصل نائب رئيس الهيئة العامة السعودية للاستثمار، بالإضافة إلى عضو البرلمان البريطاني ''Tobias Ellwood''، وعدد من التنفيذيين لأكبر الشركات وبنوك الاستثمار في المنطقة.

وسيستعرض الدكتور محمد عمران، الدور الذي قامت به البورصة المصرية في دعم الاقتصاد المصري، وكيفية استفادة الشركات من فرص التمويل المتاحة في البورصة، كما يركز عمران على استعراض آخر تطورات الوضع الاقتصادي في مصر وجهود تحسين مناخ الاستثمار.

وقال رئيس البورصة، إنه سيركز على فرص الاستثمار المتاحة في الاقتصاد المصري والبورصة المصرية، مؤكداً أنه لا شاغل للبورصة المصرية خلال الأيام المقبلة سوى الترويج للمؤتمر الاقتصادي المصري، معربًا عن أمله أن يكون انطلاقة جديدة للاقتصاد المصري.

وأضاف عمران ''نتفهم جيداً كيف يفكر المستثمر الأجنبي، ومن المهم أن تتحدث إلى المستثمر الأجنبي ويشعر بأن لديك رؤية واضحة للمستقبل، والأهم إظهار إلتزام الحكومة بدعم وضمان المستثمر الجاد، واللقاء المباشر مع المستثمرين يسمح بتوضيح صورة أفضل عن الوضع الاقتصادي في الدولة والذي يمكن ألا يدركه المستثمر الأجنبي، فالاقتصاد بدأ في التحرك الإيجابي خلال الفترة الأخيرة''.

وتابع ''أتصور أن البورصة ستكون مفتاحًا هاماً للترويج للاقتصاد المصري خلال الفترة القادمة، فالبورصة من القطاعات التي تعكس بشكل كبير توقعات ورؤية المستثمرين تجاه الوضع الاقتصادي والسياسي، لذلك لابد من إبراز أداء البورصة الطيب خلال الفترة الأخيرة كمؤشر على اقتراب تعافي الاقتصاد''.

وأكد عمران أن البورصة أسهمت بشكل كبير في توفير التمويل لعدد كبير من الشركات خلال السنة الأخيرة، مما أسهم بشكل كبير في مساعدة تلك الشركات على التوسع والنمو.

 

لتعرف أكثر عن عالم الاقتصاد .. اشترك في خدمة الرسائل الاقتصادية القصيرة ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان