إعلان

المصريون يحتلون المرتبة الثانية عربيًا في السفر إلى لبنان خلال يناير

07:33 م الجمعة 20 فبراير 2015

المصريون يحتلون المرتبة الثانية عربيًا في السفر إل

بيروت - (أ ش أ):

ارتفع عدد الوافدين إلى لبنان خلال شهر يناير 2015 بنسبة 22.6 بالمائة مقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2014.

وبلغ مجموع الوافدين 90 ألفًا و784 وافدًا في يناير 2015 مقارنة بـ74 ألف وافد في يناير من العام الماضي، وذلك وفقا لإحصاءات مصلحة الأبحاث والدراسات بوزارة السياحة اللبنانية.

واحتل الوافدون المصريون المركز الثاني بين الوافدين العرب إلى لبنان بعد العراق في يناير الماضي، حيث بلغ عدد الوافدين المصريين 5 آلاف و908 ليسجلوا ارتفاعًا كبيرًا بنسبة 27.9 بالمئة مقارنة مع يناير 2014 حيث بلغ عددهم 4 آلاف و618 وافدًا مصريًا إلى لبنان.

وقال وزير السياحة اللبنانية ميشال فرعون "إن تجاوب شركة طيران رئيس الشرق الأوسط (الخطوط الجوية اللبنانية) مع طلبه، وطلب رئيس مجلس الوزراء بضرورة خفض أسعار تذاكر السفر في ضوء خفض أسعار الوقود في الأسواق العالمية أدى إلى تحسن قطاع السياحة''.

وأضاف أن "من أسباب هذا التحسن في عدد الوافدين في يناير يعود أيضًا إلى انتعاش موسم التزلج في جبال لبنان بعد عودة الثلوج وممارسة اللبنانيين والوافدين هذه الرياضة الفريدة التي يتمتع بها لبنان في المنطقة".

وأعرب عن تطلعه أن يستمر التحسن في عدد الوافدين في شهر فبراير مع سياسة خفض أسعار تذاكر السفر، واستمرار موسم التزلج الذي أدى إلى إنجاح السياحة الشتوية في لبنان.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان