إعلان

وزير التخطيط: كل الوزارات والمحافظات تشارك ببرنامج تدريب العاملين بالدولة

02:20 م الثلاثاء 29 ديسمبر 2015

الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن برنامج تدريب العاملين بالدولة للدفعة الثانية شاركت به جميع الوزارات والمحافظات لأول مرة وذلك لتجنب المركزية في الأداء منهم 143 متدرب من 6 وزارات و57 متدربًا من المحافظات.

وأضاف العربي - خلال حفل إطلاق الدفعة الثانية من برنامج إعداد القيادات الشابة للحصول على برنامج ماجستير إدارة الأعمال الحكومية اليوم الثلاثاء - أن المشاركة تتسم بالتقسيم النوعي 50 بالمئة إناث، و50 بالمئة ذكور للفئة العمرية من 30 إلى 45 سنة مما يعكس أن الحكومة تعمل على قيادات الصف الثاني والثالث.

وأشار إلى أن البرنامج يأتي في إطار تحرك الحكومة وأنها تضع على رأس أولوياتها العنصر البشري، منوهًا إلى أن متوسط التدريب كان متدنيًا جدًا فقامت الوزارة برفع القيمة في الخطة الجديدة.

ولفت الوزير إلى أنه إذا كنا نهدف إلى إحداث أثر واضح في الجهاز الإداري للدولة فلابد من وجود العلم مع التواضع، فمصر محتاجة إلى وجود التواضع وإنكار الذات والعمل ضمن فريق.

وأوضح أن وزارة التعاون الدولي قامت بجهود في بادرة إطلاق برنامج لتأهيل القيادات الحكومية المستقبلية، وعبر وحدة الـ "أودا" بالوزارة لتفعيل ذلك البرنامج وتقديم الدعم له، مشيرًا إلى أن الفترات الماضية كان كل وزير يلجأ لتشكيل مكتب فني حتى وإن كان تعاقدات خارجية ونظمًا موازية نظرًا لنقص الكفاءات بالجهاز الإداري، وأضاف أن الخبراء الفنيين من خارج أبناء الوزارة.

وأكد أن بداية الفكرة كانت من خلال وزارة التعاون الدولي وتوفير الدعم الملائم لتنفيذ ذلك البرنامج وتم تدريب نحو 150 متدرب من إجمالي 200 متقدم.

وأشار العربي إلى أن هناك مشاركات مع الوزارات المعنية للتدريب في مقدمتها وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، موضحًا أن هناك مصر جديدة يجرى تشكيلها حاليًا على الصعيد السياسي بعد استكمال الاستحقاق الثالث والمتمثل في البرلمان المصري، بالإضافة إلى الصعيد الاقتصادي من خلال التحولات الراهنة على كافة المستويات.

وأوضح أنه لا يمكن التقليل من التحديات التي تمر بها البلاد لكن هناك توجهات لحل كافة التحديات بالتعاون مع المؤسسات المختلفة، منبهًا إلى أن مصر على الطريق الصحيح.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان