إعلان

وزير التموين يوجه بإنشاء "جروبات على الواتس آب" لحل مشاكل المواطنين

03:01 م الثلاثاء 29 ديسمبر 2015

خالد حنفي وزير التموين

كتب - مصطفى عيد:

عقد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعًا مع مديري المديريات بالمحافظات حيث اطمئن على انتظام سير منظومة الخبز المدعم وتوافر الخبز للمواطنين بدون طوابير وبجودة عالية وطوال اليوم، وأيضًا توافر السلع التموينية لدى البقالين التموينيين.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، اطمئن الوزير أيضًا على تكثيف سلع فارق نقاط الخبز التي يحصل عليها المواطنون مقابل توفيرهم في استهلاك الخبز والتي تبدأ من أول كل شهر ولمدة 20 يومًا، بالإضافة إلى توافر أسطوانات البوتاجاز المنزلية في كافة المستودعات وحصول المواطنين عليها بكل سهولة ويسر وبالأسعار المقررة وتوافر السلع الغذائية بكافة الأسواق بأسعار مناسبة.

وأكد الوزير خلال الاجتماع أن هناك انخفاضًا كبيرًا في عدد الشكاوى التي يتلقاها الخط الساخن الخاص بوزارة التموين وهو (19280) وذلك نتيجة التحسن الكبير في جودة الخدمات المقدمة للمواطنين سواء في منظومتي الخبز أو السلع التموينية، وفي مجال البوتاجاز نتيجة توافره بكميات كبيرة، وإحكام الرقابة من قبل مفتشي التموين، والخدمات المقدمة من قبل المجمعات الاستهلاكية بانخفاض أسعار السلع الغذائية وجودتها العالية.

وطالب حنفي مديري المديريات بزيادة الجولات والمتابعات للمجمعات الاستهلاكية من ناحية الالتزام بالأسعار المخفضة وجودة السلع لتلافي أي شكاوى من المواطنين، وإنشاء فرق عيون التموين من خلال جروبات على الواتس آب وإدخال بعض المسئولين بالمحافظة في هذا الجروب لتلقي شكاوى المواطنين وسرعة حلها.

وقال إنه سيتم تعميم مشروع تحويل زيت الطعام المستعمل إلى سولار في كافة المحافظات قريبًا جدًا بهدف توفير الآلاف من فرص العمل، وإتاحة مزيد من الدعم للأسر حاملي البطاقات التموينية، والحفاظ على البيئة وتوفير السولار بكميات كبيرة وبتكلفة أقل، وأيضًا تطبيق نظام توزيع أسطوانات البوتاجاز على البطاقات التموينية في بداية شهور الصيف القادم.

وأضاف أنه سوف يتم إقامة نظام "الفيديوكونفرانس" الذي يربط ديوان عام الوزارة بمديريات التموين لعقد الاجتماعات دوريًا، وسرعة التواصل وإبلاغ القرارات ومتابعة تنفيذها وتلقي الاستفسارات من المديريات.

ولفت الوزير إلى أنه يتم حاليًا تطوير كافة مكاتب التموين لتقديم خدمة جيدة للمواطنين حيث تم الانتهاء من تطوير 3 مكاتب تموينية وهي المطرية والزاوية الحمراء وبندر بنها ضمن خطة لتطوير 50 مكتبًا تموينيًا في 4 محافظات وهي القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية كمرحلة أولى واستكمال تطوير باقي المكاتب التموينية البالغ عددها 1600على مستوى الجمهورية تباعًا.

وأشار إلى أنه التعاقد على أكبر صفقة لحوم سودانية بلغت 800 ألف رأس بدأ توريدها تباعًا إلى مصر وذبحها في المجازر المصرية تحت إشراف طبي وبيطري وطرحها في المجمعات الاستهلاكية وفروع شركات الجملة والسيارات المتنقلة بسعر 50 جنيهًا للكيلو جرام، مطالبًا بالتعاقد مع عدد من الجزارين من القطاع الخاص بالمحافظات لتوزيع جزء من هذه اللحوم عليهم للبيع في شوادر للمواطنين بأسعار مناسبة تحت إشراف مديريات التموين.

وطالب الوزير مديري المديريات بتعيين 4 معاونين لهم من موظفي شباب كل مديرية لنقل الخبرات لهم ومتابعة قراراتهم والعمل على تواصلهم مع معاوني الوزير.

وشهد الاجتماع أمين سليم رئيس قطاع مكتب الوزير، وممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية، وحمدي علام رئيس قطاع الرقابة والتوزيع، والدكتور سيد حجاج رئيس قطاع الرقابة الداخلية، ومعاونو الوزير وقيادات وزارة التموين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان