إعلان

النيابة تفرج عن رئيس "مرسى مرسى علم للتنمية" بضمان 50 ألف جنيه

05:17 م الإثنين 21 ديسمبر 2015

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت هيئة الرقابة المالية أن نيابة الأموال العامة بشمال الجيزة أصدرت قرارًا بإخلاء سبيل أحمد كمال محمد العليمي رئيس مجلس إدارة شركة مرسى مرسى علم للتنمية السياحية بضمان مالي 50 ألف جنيه في القضية رقم 3162 لسنة 2015 حصر جرائم اقتصادية والمقيدة برقم 194 لسنة 2015 اقتصادي.

وأوضحت الهيئة خلال بيان أرسلته لإدارة البورصة المصرية اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - أن العليمي قام بسداد الضمان المالي المشار إليه وتم إخلاء سبيله.

ومن جانبها، قالت شركة مرسى مرسى علم، إن رئيس مجلس إدارة الشركة قدم للنيابة ما يفيد إيداع المبلغ محل التحقيقات التي قامت بها الهيئة العامة للرقابة المالية بالقوائم المالية في حساب الشركة والبالغ 13.2 مليون جنيه كتغطية للرصيد المدين الظاهر بالقوائم المالية مدين على رئيس مجلس إدارة الشركة.

وأضافت أن ذلك لحين المراجعة الحسابية والتسوية المالية لما تسفر عنه المراجعة من مدى صحة هذا الرصيد المدين على رئيس مجلس الإدارة أو مدين على المحلات التجارية التي لم تسدد مديونيتها حتى تاريخه، ومراجعة القيد المحاسبي والعرض على الجمعية العمومية للشركة والاعتماد.

وأشارت الشركة إلى أن رئيس مجلس إدارتها يطمئن جميع المساهمين أن السيولة النقدية الخاصة بالشركة محفوظة بأمان لعرض الموقف على الجمعية العمومية للاعتماد.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية أعلنت يوم الاثنين الماضي أنه تكشف لها من معلومات بعد دراسة إفصاحات الشركة وقوائمها المالية وتقارير مراقب حسابات الشركة ومناقشة رئيس مجلس إدارة الشركة ومراقب حساباتها، بعدم الإفصاح عن معلومات جوهرية تتعلق بنشاط الشركة.

وأوضحت أنه بعدما توافر للهيئة من قرائن رأت بعد العرض على "لجنة تحريك الدعاوى الجنائية والتصالحات" وجود مخالفات لعدد من مواد قانون سوق رأس المال، ولقواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة، ولقانون شركات المساهمة والتوصية بالأسهم والشركات ذات المسؤولية المحدودة، وتتعلق بحصول رئيس مجلس الإدارة على أموال من الشركة بالمخالفة للقانون.

وخاطبت الهيئة النيابة العامة بالموافقة على اتخاذ إجراءات التحقيق ورفع الدعوى الجنائية، وأخطرت النيابة بمخالفات الشركة لأحكام قانون الشركات المساهمة وغيره من القوانين، كما قررت تجميد كامل الأسهم المملوكة لكل من أحمد كمال محمد العليمي وزوجته وأولاده القصر في شركة مرسى مرسى علم للتنمية السياحية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان