إعلان

وزير التنمية المحلية يبحث مع البنك الدولي تنمية صعيد مصر

12:22 م السبت 21 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، أن الحكومة تولي أهمية قصوى لدعم الخدمات وتنمية الاستثمار وتوفير فرص عمل في محافظات الصعيد، وتنفيذ مشروعات تنموية تتناسب مع الموارد الطبيعية والمزايا النسبية لكل محافظة، منوهًا بحرص الوزارة على التواصل مع شركاء التنمية وتفعيل التعاون معهم في هذه المجالات.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التنمية المحلية اليوم السبت مع وفد من البنك الدولي برئاسة بالاكريشنا مينون، وتم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر في إطار الإعداد لمقترح برنامج التنمية المحلية في منطقة صعيد مصر، والذي يقوم البنك الدولي بإعداده حاليًا بهدف المساهمة في تحسين الخدمات الأساسية وخلق فرص عمل جديدة.

واستعرض ''بدر'' خلال اللقاء، جهود الحكومة في مجالات دعم اللامركزية وتطوير القري الأكثر فقرًا ودعم وتمويل المشروعات الصغيرة من خلال المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية (مشروعك)، وتطوير نظم الإدارة المحلية.

وشدد على أهمية التواصل مع أعضاء البرلمان الجديد باعتبارهم ممثلين للقاعدة الشعبية في محافظاتهم، حتى يتم تنفيذ مشروعات تتواكب مع احتياجات وتطلعات المجتمعات المحلية.

وأكد أن الهدف هو تحقيق الاستغلال الكامل والأنسب للموارد الاقتصادية المتاحة أو الكامنة بما يعزز الكيانات الإنتاجية لهذه المحافظات، وذلك بدعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بها لخلق فرص عمل جديدة للشباب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان