إعلان

"سيدبك للبتروكيماويات" توقع عقدًا مع شركة ألمانية لتنفيذ وحدة إنتاجية جديدة

12:23 م الأربعاء 28 أكتوبر 2015

شركة سيدي كرير للبتروكيماويات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وقعت شركة سيدي كرير للبتروكيماويات "سيدبك" مع شركة "أودا" الألمانية عقد إنشاء وحدة الأمين الجديدة لفصل ثاني أكسيد الكربون من خليط الغاز الوارد من مجمع جاسكو التابع للشركة، لتتوافق مع المواصفات التعاقدية الحالية لخليط الإيثان - بروبان المغذي لخطوط الإنتاج.

ووفقًا لبيان لوزارة البترول اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، سينتج عن هذا الخليط بعد تطبيق هذا العقد فترات تشغيل أطول وطاقة إنتاجية أكبر لمصنعي الإيثيلين والبولي إيثيلين بـ "سيدبك"، ومصنع البولي فينيل كلورايد "PVC " بشركة البتروكيماويات المصرية.

ووقع العقد المهندس أحمد حلمي رئيس شركة "سيدبك"، ورئيس شركة أودا الألمانية والتي فازت بالمناقصة التي تم طرحها لاختيار مقاول عام للمشروع، ويأتي العقد في إطار استراتيجية تطوير وزيادة كفاءة الوحدات الإنتاجية القائمة بالمشروعات الصناعية الوطنية في مجال التكرير والبتروكيماويات وتدعيمها بوحدات جديدة من خلال خطط واضحة للإحلال والتجديد والتطوير وزيادة الإنتاج.

وأوضح حلمي أن الوحدة سيتم تنفيذها خلال 17 شهراً باستثمارات 26 مليون دولار وتسهم في إزالة الاختناقات بالوحدة الحالية، وتسهم الوحدة الجديدة في تدعيم الأهداف الوطنية للاقتصاد بمنتجات عالية الجودة تلبي جانب من احتياجات السوق المحلي ويتم تصدير الفائض منها للخارج.

وأشار إلى أن هناك عدة مشروعات سيتم تنفيذها تباعاً منها مشروع استخلاص وإسالة غاز ثاني أكسيد الكربون باستثمارات حوالب 100 مليون دولار، ومشروع توسعات مصنع إنتاج البوتاجاز غير المعالج.

وفي إطار المشاركة المجتمعية لسيدبك، نبه حلمي إلى أن الشركة قامت بالمساهمة في تنفيذ مشروع إعادة تأهيل ورصف طريق النهضة لخدمة المنطقة الصناعية والسكنية المكونة من حوالي 40 قرية والبالغ تعداد سكانها حوالي 150 ألف نسمة وبتكلفة استثمارية حوالي 22 مليون جنيه، ويستغرق البرنامج الزمني لتنفيذ المشروع 12 شهراً والذي ستشرف على تنفيذه حتى تسليم المشروع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان