إعلان

البترول توضح آخر مستجدات "كروت البنزين والسولار" وموقف "التوك توك" منها

12:05 م الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

اجتماع وزير البترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اجتماعاً موسعاً مع الدكتور إبراهيم سرحان رئيس شركة "إي فاينانس" المنفذة لمشروع منظومة توزيع المنتجات البترولية بالكارت الذكي، والمهندس خالد عبد الغني مدير المشروع.

ووفقًا لبيان للبترول اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، أشار الوزير إلى أن الاجتماع استعرض الإجراءات التي نفذتها شركة "إي فاينانس" المسئولة عن تنفيذ المشروع والتي تضمنت الانتهاء من إصدار 5.4 مليون كارت "بنزين وسولار" تمثل 100 بالمئة من المركبات سارية الترخيص المسجلة على قواعد بيانات المرور، وإصدار كروت المخابز في 26 مديرية تموين وجاري تسليمها لأصحاب المخابز.

ونوه إلى أنه جاري أيضًا تجميع بيانات مخابز محافظة القاهرة تمهيداً لطباعتها وتسليمها، كما تم إصدار كافة كروت الوقود لمراكب الصيد بموانئ السويس، وبرنيس، وبورسعيد، والأتكة، وسيتم خلال الأسبوع الحالي الانتهاء من طباعة كروت الوقود لمراكب الصيد بموانئ رأس البر وعزبة البرج.

كما ناقش الاجتماع الإجراءات التي اتخذتها "إي فاينانس" فيما يخص المعدات غير المرخصة من الآلات الزراعية وماكينات الري والمولدات وخلافه، حيث يتم تجميع بياناتها حالياً من مديريات التموين على مستوى الجمهورية، بناءً على التنسيق بين الهيئة العامة للبترول، ووزارة التموين، والشركة المنفذة، وتم حتى الآن تجميع بيانات 4000 معدة وجاري التنسيق لتجميع باقي البيانات في أقصر وقت ممكن.

وفيما يتعلق بموقف تسجيل مركبات "التوك توك"، أوضحت "إي فاينانس" أنه تم الاتفاق مع وزارة المالية على اعتباره معدة بنفس آلية تجميع البيانات الخاصة بالآلات والمعدات وذلك لحين ترخيصه، مشيرة إلى أنه تم حتى الآن تجميع بيانات 90 ألف توك توك من خلال منافذ الموزعين، وسيتم خلال الفترة القادمة بحث كيفية حصر باقي الأعداد تمهيداً لإدخالها المنظومة.

وأشارت وزارة البترول في بيانها، إلى أن مشروع منظومة توزيع المنتجات البترولية بالكارت الذكي يعد أداة دقيقة لاتخاذ القرار فيما يخص منظومة الاستهلاك في ضوء قواعد البيانات التي تعمل المنظومة على تكوينها لتوفر معلومات دقيقة عن الاستهلاك الفعلي من كل منتج وفقاً للمنطقة الجغرافية وحصر وتحديد المستهلكين وأنماطهم وأنواع الأنشطة المستهلكة.

كما ستساعد منظومة الكروت الذكية على اتخاذ القرارات على المستوى القومي للتعامل مع قضية الدعم بحسب الوزارة التي أكدت أنه لا تحديد للكميات المستهلكة وبنفس الأسعار السارية حالياً.

وحضر الاجتماع المهندس محمد المصري الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، والدكتور عمرو بدوي مساعد أول وزير المالية، والمهندس عمرو مصطفى نائب رئيس هيئة البترول للعمليات، والمحاسب خالد عثمان نائب رئيس هيئة البترول للتجارة الداخلية، وهشام نور الدين نائب رئيس هيئة البترول للتجارة الخارجية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان