إعلان

سحر نصر تترأس اجتماع المحافظين العرب مع رئيس البنك الدولي

12:04 م الإثنين 12 أكتوبر 2015

سحر نصر تترأس اجتماع المحافظين العرب مع رئيس البنك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

ترأست الدكتورة سحر نصر اجتماع محافظي الدول العربية مع رئيس مجموعة البنك الدولي في إطار الاجتماعات السنوية لكل من صندوق النقد والبنك الدوليين التي عقدت خلال الفترة من 9 إلى 11 أكتوبر في ليما عاصمة بيرو.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، أشارت الوزيرة إلى أن البنك الدولي يبذل جهودًا عديدة من أجل المساعدة في مواجهة الأوضاع السياسية، والاقتصادية والأمنية الحالية التي اجتاحت عدداً من دول المنطقة، وأثرت على عدد آخر بما يؤكد ضرورة وجود بدائل مالية مختلفة لمواجهة الآثار السلبية لتلك الأزمات، مع مراعاة المصالح الوطنية وأولويات التنمية بالمنطقة العربية.

كما توجهت بالشكر لرئيس البنك على صياغة استراتيجية مبتكرة واّليات تمويلية يتم من خلالها المساهمة في تمويل جهود إعادة الأعمار في الدول التي تعاني من أزمات بالمنطقة، معربة عن أملها في أن يتم ترجمة هذه الاستراتيجية إلى مشروعات على أرض الواقع.

وفي هذا الشأن، أكدت الوزيرة ضرورة أن تساهم استراتيجية البنك الدولي الجديدة في تحقيق التعاون ليس بين الدول العربية فحسب إنما بين كافة دول منطقة الشرق الأوسط وغيرها من الدول، موضحة أنه في سبيل تحقيق هذا الهدف يتعين على البنك الدولي صياغة مبادرات إقليمية يمكن من خلالها تنفيذ مشروعات اقتصادية تنموية تعمل على تحقيق المنفعة المشتركة لكافة الدول التي سوف تشارك فيها.

وأشارت إلى أن هذا الاجتماع الاستراتيجي يسهم في وضع تصور عام لتلبية المطالب التنموية لدول المنطقة وعلى رأسها القضاء على الفقر، والحد من البطالة، ورفع مستويات المعيشة، كما أثنت على الدور الفعال الذي يقوم به الدكتور حافظ غانم نائب رئيس البنك لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على سعيه الدائم لاكتشاف كافة الفرص التمويلية المتاحة في المنطقة والتي يمكن أن يساهم فيها البنك بالتمويل والخبرات الفنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان