إعلان

التنمية الصناعية: تسعير الأراضي بما يتناسب مع التكلفة الفعلية للترفيق

01:20 م الثلاثاء 13 يناير 2015

المهندس إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للتنمية ال

كتب - مصطفى عيد:

أكد المهندس إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية أنه سيتم خلال الطروحات القادمة تسعير الأراضي الصناعية من خلال لجنة مشتركة بين هيئة التنمية الصناعية، وهيئة المجتمعات العمرانية ليتناسب السعر مع التكلفة الفعلية للترفيق بما لا يثقل على كاهل المستثمرين.

ووفقًا لبيان للهيئة الذي نشرته على موقعها الإلكتروني، كرر جابر خلال زيارته للمنطقة الصناعية قويسنا بمحافظة المنوفية، مناشدته لأصحاب المصانع في المنطقة للمشاركة مع الدولة في استكمال بعض المرافق وأعمال الطرق الخاصة بالمنطقة من خلال جمعية المستثمرين لسرعة إنجاز عمليات الترفيق وخاصة مع عجز موازنة الدولة.

كما أعرب عن استعداد الهيئة لتبني مبادرة بالتعاون مع جمعية المستثمرين لترشيد الطاقة بمنطقة قويسنا وتقديم كافة أشكال الدعم الفني لها من خلال استخدام الطاقة الشمسية في المصانع القائمة لحل مشكلة الطاقة وذلك عن طريق استغلال المصانع للمسطحات غير المستغلة فوق أسطح المصانع لوضع لوحات شمسية.

وأعلن جابر عن موافقة الهيئة على استكمال دعم تطوير محطة معالجة الصرف المركزية بالمنطقة والتي تخدم عددًا كبيرًا من المصانع وذلك بعد الاطلاع على الدراسات الفنية للمشروع، وتحديد المبالغ المطلوبة وذلك من موازنة صندوق دعم إنشاء وترفيق المناطق الصناعية لهذا العام، وخاصة أن أكثر من 60 بالمئة من إجمالي صرف المحطة مخصص للأغراض الصناعية والباقي لخدمة المنطقة السكنية.

وأشار إلى خطة الهيئة لتعزيز اللامركزية في الأداء خلال المرحلة المقبلة للتسيير على المستثمرين من خلال التوسع في إنشاء مكاتب للهيئة بالمحافظات المختلفة تتمتع بصلاحيات تسمح لها بتقديم كافة الخدمات للمستثمرين داخل المحافظات.

ولفت الوزير إلى أن مكتب الهيئة بقويسنا على استعداد تام لتقديم كافة خدمات السجل والتراخيص وتلقي شكاوى المستثمرين بالمنطقة.

كما كشف رئيس الهيئة عن أنه سيتم دراسة تخصيص المرحلة الرابعة كامتداد للمنطقة الصناعية بقويسنا والبالغ مساحتها 100 فدان بالتنسيق مع المحافظة.

ومن جهته، استعرض هشام جزر رئيس جمعية المستثمرين بقويسنا مشاكل المستثمرين فيما يتعلق بارتفاع لأسعار الغاز، وضرورة سرعة إنهاء أعمال تطوير محطة المعالجة المركزية للصرف، كما أبدى ترحيبه بمقترح المستثمرين بالاعتماد على الطاقة الشمسية لتشغيل المصانع بالمنطقة ومساندة الجمعية لذلك.

كما شملت الزيارة تفقد عدد من خطوط الإنتاج ومنها مصنع العربي للإلكترونيات، ومصنع إيجيبت فودز للأغذية، ومصنع بيل كلار للجلود.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان