إعلان

مصر تتلقى عروض روسية وإيطالية وإسبانية للمشاركة بالمركز اللوجيستي للحبوب

11:55 ص السبت 10 يناير 2015

الدكتور خالد حنفي وزير التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

إلتقى الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، مع ميخائيل أورلوف رئيس مجلس الأعمال الروسي المصري، لبحث المشاركة والاستثمار في المركز اللوجيستي العالمي للحبوب والغلال والسلع الغذائية المقرر البدء في تنفيذه قريبًا في محافظة دمياط.

وبحسب بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، أكد ميخائيل أورلوف رئيس مجلس الأعمال الروسي المصري، ترحيب رجال الأعمال الروس بالاستثمار في المركز اللوجيستي من خلال إنشاء تجارة مشتركة بتوريد الأقماح والذرة والحبوب الروسية بأسعار تنافسية.

وحضر الاجتماع مني خليل المدير التنفيذي للمجلس من الجانب الروسي ومحمد عبد الفضيل عضو المجلس، وانطونيو مارشت وبولو بياجين ممثلي شركة فريم الإيطالية للصوامع وأريش خوسوروفي رئيس شركة كوردوبا الأسبانية للصوامع.

وفي نفس السياق، إلتقى الدكتور خالد حنفي مع وفد إيطالي وأسباني، لبحث إستعدادهما إقامة صوامع تخزينية حديثة للأقماح والحبوب في المركز اللوجيستي.

وقال وزير التموين، إن الهدف من المركز اللوجيستي هو تحويل مصر إلى محور لوجيستي عالمي لتخزين وتداول الحبوب وممارسة الأنشطة اللوجيستية، حيث يتضمن إنشاء صوامع وقباب تخزينية حديثة في 3 مناطق تحقق زيادة في الطاقة التخزينية من 5 .2 مليون طن إلى 7.2 مليون طن.

وكذلك إقامة أنشطة القيمة المضافة من خلال التصنيع والتغليف والتعبئة للحبوب والبذور المنتجة للزيوت والزيوت غير المكررة، والسكر الخام والمواد الغذائية ذات الطابع الاستراتيجي بحجم تداول يصل إلى حوالي 65 مليون طن سنويًا من الغلال والسلع الغذائية مما يساهم في تحقيق الأمن الغذائي لمصر ودول المنطقة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان