إعلان

42.3 مليار جنيه إجمالي استثمارات شركات التأمين في 2013

04:59 م الأربعاء 03 سبتمبر 2014

شريف سامي رئيس هيئة الرقابة المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال شريف سامي رئيس هيئة الرقابة المالية، إن إجمالي استثمارات شركات التأمين في 2013 ارتفع بنحو 9.4 بالمائة ليصل إلى 42.3 مليار جنيه مقارنة بـ 38.7 مليار جنيه في 2012.

وأوضح في تصريحات له اليوم الأربعاء، أ إجمالي الأقساط ارتفع خلال العام الماضي بنحو 16 بالمائة ليبلغ 12.8 مليار جنيه مقارنة بـ 11 مليار جنيه عام 2012، فيما تراجع إجمالي التعويضات المسددة بنحو 10.6 بالمائة لتصل في 2013 إلى نحو 7 مليارات جنيه مقارنة بـ7.8 مليار جنيه في 2012 .

وبين أن إجمالي عدد شركات تأمينات الأشخاص بلغ 12 شركة وتأمينات الممتلكات والمسئوليات 18 شركة وجمعية تأمين تعاوني واحدة.

وأشار إلى أن جميع الشركات بالتخصص في تقديم أحد أنشطة التأمين فقط نتيجة لإختلاف المخاطر التي يواجهها كل نشاط منها وإلتزاما بالمعايير الدولية والتعديلات التشريعية في مصر.

وأضاف سامي أنه يوجد أربعة صناديق حكومية تغطي مخطر محددة هى: ضمانات أرباب العهد و مراكب الصيد الآلية والعاملين عليها و ضمان أخطار الخدمات البريدية و تغطية الأضرار الناشئة عن حوادث مركبات النقل السريع.

وفى سياق آخر، قال سامي إن الحضور القومي قبل نحو 2000 من قيادات وخبراء التأمين وإعادة التأمين العرب والأجانب إضافة إلى المصريين عزز من نجاح اجتماعات مؤتمر الاتحاد العربي العام للتأمين.

وأوضح أن المؤتمر الذى وافق رئيس الجمهورية على وضعه تحت رعايته جاء متزامناً مع إحتفال الاتحاد بيوبيله الذهبى بمناسبة مرور خمسين عامأً على تأسيسه فى القاهرة

وأكد على حرص الحكومة والهيئة على دعم أنشطة الاتحاد مرحباً باختيار علاء زهيرى ممثل مصر في مجلس إدارة الاتحاد رئيساً جديداً له للعامين القادمين، و يتواكب ذلك مع رئاسة المصرفى المصرى محمد بركات لإتحاد المصارف العربية والذى تم إختياره العام الماضى لهذا المنصب لمدة ثلاثة سنوات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان