إعلان

محلب: نبحث طرق حماية الموظف حتى لا ترتعش يده في القرار

06:22 م الأربعاء 03 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

عقد مجلس الوزراء اجتماعًا اليوم الأربعاء برئاسة المهندس إبراهيم محلب لمناقشة عدد من الملفات المهمة على رأسها الوضع الاقتصادي، واستعدادات العام الجامعي الجديد.

وعرض رئيس الوزراء الجهود التي قامت بها الحكومة لمساندة المتضررين من حريق ممر ''الراعي الصالح'' بشبرا هذا الأسبوع، مشيرًا إلى أنه زار المتضررين أمس للمرة الثانية، وأصبح المواطنون يشعرون بأن الحكومة تقف بجانبهم وتساندهم، وتوجهوا اليها بالشكر.

كما أكد أن جهود الحكومة في نقل الباعة الجائلين، وتطوير منطقة وسط البلد تلقى حالة رضا شعبي في الشارع المصري، والحكومة مستمرة في جهودها لتوفير الأماكن اللائقة، والخدمات للباعة الجائلين، وتطوير وسط البلد.

من جانبه، عرض أشرف سالمان وزير الاستثمار عددًا من مشكلات المستثمرين التي تواجه تعقيدات بيروقراطية لحلها.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة مصرة على حل مشكلات المستثمرين لتشجيع الاستثمار، وإرسال رسائل إيجابية بأن هناك مناخًا إيجابيًا للاستثمار في مصر، وكلف بحصر جميع مشاكل المستثمرين في الوزارات المختلفة، وعقد اجتماع استثنائي في مجلس الوزراء لحلها بحضور القانونيين، ومسئولي الجهات الرقابية.

في الوقت نفسه، وجه رئيس الوزراء بالنظر في آليات حماية الموظف العام، حتى لا ترتعش يده في اتخاذ القرارات، طالما أن قراره يؤخذ بشفافية وبدون تضارب للمصالح أو فساد، وبما يسهم في تشجيع الاستثمارات.

كما شدد على ضرورة أن يكون هناك توازنًا بين حقوق وواجبات جميع العاملين في الحكومة، وأوضح أشرف العربي وزير التخطيط أنه سيعرض مقترح قانون جديد للخدمة المدنية للحوار المجتمعي خلال الفترة القادمة.

من ناحيته، أكد مصطفى مدبولي وزير الإسكان أنه تم حل 11 مشكلة لمستثمرين كبار في الفترة الأخيرة، منها مشكلات لـ3 مستثمرين خليجيين، وتم تحصيل مبالغ مالية كبيرة لصالح خزانة الدولة، كما تم الانتهاء من اتفاقية مؤخرًا مع مستثمر كانت لديه مشكلة في القاهرة الجديدة، وسيتم تحصيل ما يزيد على مليار جنيه منه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان