إعلان

وزير البترول يتفقد مشروع لإنتاج ''الإيثيلين'' باستثمارات 1.9 مليار دولار

03:17 م السبت 13 سبتمبر 2014

المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

تفقد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، موقف تنفيذ الأعمال بمشروع إنتاج الإيثيلين (إيثيدكو) بالأسكندرية أحد مشروعات الخطة القومية للبتروكيماويات، وذلك في إطار المتابعة المستمرة للمشروع وإعطاء دفعات للعاملين للانتهاء منه طبقاً للبرنامج الزمني المحدد.

وقال الكيميائى عبد الرحمن زيد رئيس الشركة، عبر بيان للبترول تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، إن نسبة التنفيذ بلغت حتى الآن حوالى 70 بالمئة ومن المخطط تشغيله في نهاية العام القادم، مشيراً إلى أن العمل في مشروع مرافق الشركة سيبدأ التشغيل في نهاية عام 2014.

وأوضح أن المجمع تبلغ طاقته الإنتاجية 400 ألف طن بولي إيثيلين سنوياً واستثماراته حوالي 1.9 مليار دولار وستقوم عليه عدد من الصناعات البتروكيماوية الأخرى التي تستخدم في العديد من الصناعات النهائية كمنتجات التغليف والتعبئة والمواسير ومستلزمات السيارات والأجهزة الكهربائية.

ويعد مجمع إنتاج الإيثيلين أول مشروع في مصر والشرق الأوسط للتدوير الكامل لمياه الصرف الصناعي في إطار إستراتيجية الحكومة لتحقيق التنمية المستدامة ودعم إستخدام التكنولوجيات المتطورة لإقامة مشروعات صناعية لا تؤثر مخرجاتها سلباً على البيئة المحيطة.

كما يعمل على ترشيد استهلاك المياه عن طريق تقليل كميات المياه المطلوب استقبالها من خارج المشروع.

كما عقد الوزير اجتماعاً موسعاً بمجمع البترول بالاسكندرية لمتابعة موقف الوحدات الإنتاجية بشركة البتروكيماويات المصرية وأعمال التطوير التى تهدف إلى رفع الطاقة الإنتاجية لوحدة البولى فينيل كلورايد ( PVC) إلى 100 ألف طن سنوياً والتى يتم تنفيذها حالياً باستثمارات حوالى 24 مليون جنيه لتغطية الطلب المتزايد على هذه المادة من صناعات التعبئة والتغليف والبناء والتشييد والكابلات الكهربائية وغيرها .

واستعرض خلال الإجتماع المهندس سعيد إبراهيم رئيس شركة البتروكيماويات المصرية الدراسات التي تهدف إلى مضاعفة الطاقة الإنتاجية لوحدة البولي فينيل كلورايد من خلال إنشاء خط إنتاج جديد.

كما عقد وزير البترول اجتماعاً موسعاً بحضور رئيسى شركتي العامرية لتكرير البترول وشركة الاسكندرية للبترول لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع تطوير وحدة الفينول.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان