إعلان

في غياب 3 وزراء.. إطلاق الدعوة الثانية لتطوير 4 مناطق بالقاهرة والجيزة

02:19 م الثلاثاء 26 أغسطس 2014

في غياب 3 وزراء.. إطلاق الدعوة الثانية لتطوير 4 من

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قام برنامج التنمية بالمشاركة في المناطق الحضرية بمشاركة وفد الاتحاد الأوروبي في القاهرة بإطلاق الدعوة الثانية لتقديم عروض المشروعات التي بتعمل على تحسين وضع منطقتي عين شمس وعزبة النصر بالقاهرة، ومنطقتي الوراق، وجزيرة الذهب بالجيزة خلال مؤتمر اليوم الثلاثاء حضره محرر مصراوي.

ويمول الاتحاد الأوروبي كجزء من الاتفاق المبرم بين وفد الاتحادوالتعاون الدولي الألماني (الجهة المتعاقدة) المشروعات التي يتم التعاقد عليها ضمن الدعوة الثانية لتقديم العروض بحوالي 10 مليون يورو (نحو 95 مليون جنيه)، على أن تركز هذه المشروعات على تحسين مستوى تقديم الخدمات والظروف البيئية في المناطق المعنية.

ومن المقرر أن يتم تمويل كل منطقة من المناطق الأربع بإجمالي 1.9 مليون يورو تتكون من عدة حزم الأولى بقيمة 400 ألف يورو للصحة، والثانية 400 ألف يورو للتعليم، والثالثة 400 ألف يورو لإدارة المخلفات الصلبة، والرابعة 300 ألف يورو لأنشطة الترفيه والشباب، والخامسة 300 ألف يورو للمواصلات، والسادسة 100 ألف يورو للبيئة والتغير المناخي على أن يتم توجيه 2.4 مليون يورو المبلغ المتبقي إلى مشروعات أخرى حصلت على أعلى درجات التقييم.

وغاب عن حضور المؤتمر الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط، والدكتورة نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي، والدكتورة ليلى إسكندر وزيرة التطوير الحضاري، ومحافظي القاهرة والجيزة، بينما حضر من الوزراء غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي فقط.

ومن ناحيته، قال جونتر فينبول منسق برنامج التنمية بالمشاركة في المناطق الحضرية إن هناك عدد من الوزارات التي تتعاون لتنفيذ هذه المشروعات منها وزارة التضامن الاجتماعي، والتطوير الحضاري، والشباب، والبيئة، والإسكان، والتنمية المحلية، والتعاون الدولي بالإضافة إلى وزارة التخطيط ومحافظات القاهرة الكبرى الثلاث.

وأضاف: ''بدأنا عملية التقدم بالعروض بالجلسة الإعلامية التي عقدناها اليوم وتوجيه دعوة للمستفيدين المحتملين للتقدم للحصول على منحة بهدف تلبية هذه الاحتياجات بأكبر قدر ممكن من الفعالية والكفاءة، ونرحب بشدة بالمشروعات المبتكرة، ونتوقع أن يتكرر تنفيذ بعض المشروعات في مناطق حضرية عشوائية بإقليم القاهرة الكبرى والمدن المصرية الأخرى''.

وبعد انتهاء فترة التقدم بالعروض يتعاقد البرنامج مباشرة مع المستفيدين المختارين، ونوه فينبول إلى أن فترة اختيار المشروعات قد تستغرق 6 أشهر.

ومن ناحيته، قال جيمس موران سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة إن مشاركة الاتحاد في هذا المشروع تأتي في إطار سياسته لمساعدة مصر على تجاوز هذه المرحلة الحالية، مشيرًا إلى أنه في هذا الإطار وافق الاتحاد مؤخرًا على منحة 50 مليون يورو للتدريب المهني سيتم تنفيذها بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية، كما أنه سيتم توقيع برنامجًا آخر قريبًا بالتعاون مع صندوق النقد الدولي لتنمية مناطق بالفيوم، والمنيا، ومرسى مطروح

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان