إعلان

بنك القاهرة يفتتح 5 فروع جديدة متخصصة في التمويل متناهي الصغر

05:41 م الخميس 21 أغسطس 2014

بنك القاهرة يفتتح 5 فروع جديدة متخصصة في التمويل م

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن بنك القاهرة أنه قرر التوسع في مجال التمويل متناهي الصغير عن طريق افتتاح 5 وحدات متخصصة داخل محافظات الدلتا والصعيد.

وأوضح البنك عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، أن البنك قرر ضخ المزيد من التمويلات الجديدة خلال عام 2014 والتي تصل لأكثر من مليار و250 مليون جنيه وذلك عبر مد جذور شبكة فروعه ووحداته العاملة في مجال الإقراض متناهي الصغر بالتمهيد لافتتاح 5 وحدات جديدة متخصصة داخل محافظات الدلتا والصعيد ليصل بذلك عدد الفروع والوحدات العاملة بالمنتج إلى 122 فرع ووحدة مما يسهم فى خلق المزيد من فرص العمل ودفع عجلة الإنتاج.

وحول خطة البنك التوسعية في تمويل تلك المشروعات، يؤكد منير الزاهد رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي للبنك على امتلاك بنك القاهرة لخبرات واسعة في تمويل هذا القطاع والتي دفعته للوصول إلى حصة سوقية في مجال تمويل تلك المشروعات خلال عام 2013 بلغت حوالى 49 بالمئة من إجمالي القروض الممنوحة في هذا المجال من البنوك العاملة في مصر، حيث قام البنك بمنح أكثر من 7.1 مليار جنيها لتمويل 1.2 مليون قرض متناهي الصغر منذ بداية التعامل مع شريحة عملاء تلك الأنشطة.

وأضاف الزاهد أن تطور حجم الإعمال والتوسع في تمويل تلك المشروعات يسهم في خلق مزيد من فرص العمل ورفع المستوى المعيشي لأصحاب تلك المشروعات، ومساندة خطط التنمية القومية.

وأوضح أن الهدف من تمويل تلك المشروعات هو الوصول لقاعدة كبيرة من العملاء، وتشجيع حرف متنوعة، حيث بلغ عدد المستفيدين من تلك القروض نحو 415 ألف عميل منهم 100 ألف امرأة لتصل نسبة تمويل شريحة المرأة المعيلة نحو 24 بالمئة.

ويعتمد بنك القاهرة في تمويل المشروعات متناهية الصغر على فريق عمل مدرب يقدم لعملائه كافة الخبرات والتجارب الناجحة التي تساعدهم على الارتقاء بأنشطتهم، ومساعدة عملائه على الانتقال لمرحلة أخرى من مراحل النجاح التي يمر بها كل مشروع ناجح يقوم البنك بتمويله لخلق انشطة متناهية الصغر تمد وتغذى الصناعات المتوسطة والكبيرة بكل ما تحتاجه من مكونات لتصبح بديلا عن المكون الأجنبي الذى يكلفنا الكثير من العملات.

ويمنح بنك القاهرة تمويلا لهذا البرنامج يبدأ من 1000 جنيه وصولاً إلى 75 ألف جنيه يتم سدادها على فترات تمتد حتى 36 شهر بأقساط ثابتة، وبدون ضمانات عينية، وبأقل قدر من المستندات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان