إعلان

تقرير: قطاع التشييد والبناء جذب رؤوس أموال بـ503 مليون جنيه خلال مايو

05:01 م الخميس 03 يوليه 2014

تقرير: قطاع التشييد والبناء جذب رؤوس أموال بـ503 م

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أعلنت الهيئة العامة للاستثمار، أن قطاع التشييد والبناء نجح في جذب رؤوس أموال مصدرة للشركات الجديدة التي تم تأسيسها خلال شهر مايو الماضي بلغت نحو 503.5 مليون جنيه.

وأضافت الهيئة عبر تقرير لها عن شهر مايو منشور على موقعها الالكتروني، أن قطاع الخدمات تصدر المرتبة الثانية في جذب رؤوس أموال مصدرة للشركات الجديدة بلغت نحو 288.2 مليون جنيه، ثم قطاع السياحة بنحو 271.2 مليون جنيه، يليه قطاع الصناعة بنحو 196 مليون جنيه، يليه قطاع الزراعة بنحو 23.1 مليون جنيه وفي المرتبة الأخيرة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برؤوس أموال مصدرة بلغت نحو 18 مليون جنيه.

وتراجع إجمالي عدد الشركات التي أسسها القطاع الخاص المصري والعربي والأجنبي خلال شهر مايو الماضي بنسبة 12.7 بالمئة لتبلغ نحو 730 شركة، مقارنة بـ823 شركة خلال نفس الشهر من العام الماضي، وبلغ إجمالي رؤوس الأموال المصدرة للشركات الجديدة التي تم تأسيسها بلغ نحو 1.3 مليار جنيه خلال الشهر الماضي.

وكشف تقرير الهيئة العامة والاستثمار، أن الشركات الجديدة التي أسسها القطاع الخاص المصري والعربي والأجنبي خلال شهر مايو الماضي، وفرت نحو 5.2 آلاف فرصة عمل للمصريين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان