إعلان

وزير التموين لإدارة القابضة الغذائية: لا تهاون مع أي قيادة تقصر في عملها

11:03 ص الثلاثاء 01 يوليه 2014

وزير التموين لإدارة القابضة الغذائية: لا تهاون مع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية خلال رئاسته لأول اجتماع لمجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية والجمعية العامة للشركات التابعة بعد تشكيلهما الجديد إنه لن يكون هناك تهاون مع أي قيادة تقصر في عملها، وإنه سيتم محاسبة المسؤول قانونيًا في حالة عدم العمل بالطاقة القصوى لأن ذلك يعد إهدارًا للمال العام الذي يجب الحفاظ عليه وتنميته.

وأشارت وزارة التموين في بيان لها اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن الوزير طالب المجتمعين بالعمل بشكل غير تقليدي بحيث يكون العمل ميدانيًا لرصد المشاكل علي أرض الواقع وبحثها مع مجالس إدارات الشركات.

وأضاف أنه روعي أن يتضمن المجلسين شباب وسيدات وخبراء في مجالات مختلفة للاستفادة من خبراتهم حيث أن متوسط أعمارهم يقل عن نصف متوسط أعمار أي من المجالس السابقة حيث يشمل شباب في سن الثلاثين عامًا أو أكثر قليلًا، وأيضًا متخصصين وأساتذة في سلاسل الإمداد واللوجيستيات والتجارة الدولية والصناعات الغذائية ولهم سابقة أعمال دولية كلٌ في تخصصه.

وأوضح الوزير أن مجلس الإدارة الجديد للشركة القابضة للصناعات الغذائية سيقوم بمتابعة خطط التطوير التي تتم حاليًا لفروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة، وتحديث الآلات والمعدات لمصانع الشركات التابعة للشركة القابضة بهدف تطوير منتجات هذه الشركات للمنافسة بقوة في السوق المصري والتصدير للأسواق العالمية مما يؤدي إلى تعظيم أرباح هذه الشركات وتحويل الخاسرة منها إلى رابحة، ورفع مستوى دخول العاملين بها.

وأكد أنه سيتم تفعيل مراكز التكنولوجيا التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لتدريب العمالة في الشركات التابعة ويبلغ عددهم حوالي 61 ألف عامل، وإعادة تأهيلهم ورفع كفاءتهم وذلك لإعادة دور هذه الشركات في طرح سلع جيدة وبأسعار مخفضة للمواطنين وخدمة الاقتصاد القومي.

وكانت الجمعية العامة للشركة القابضة للصناعات الغذائية برئاسة وزير التموين قررت في وقت سابق تعيين مجلس إدارة جديد للشركة يتضمن تعيين اللواء إبراهيم حسانين رئيسًا، وكل من محسن مصطفى، واللواء أحمد حسنين أعضاء متفرغين.

كما يتضمن التشكيل كلًا من المستشار أحمد سعد الدين، وممدوح عبد الفتاح، والدكتورة سارة حسن الجزار، والدكتورة جيهان ممدوح صالح، والدكتور أمجد احمد القاضي، ومحمد السيد سعيد، وأحمد كمال صابر، وممثل عن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

كما اختارت الجمعية العامة للشركة القابضة للصناعات الغذائية أربعة أعضاء من ذوي الخبرة ليشكلوا مع مجلس الإدارة الجديد الجمعية العامة للشركات التابعة للشركة القابضة وهم أحلام رشدي، والدكتور شحاتة السيد، والدكتور مرسي السودة، والدكتور إبراهيم صديق.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان